محمد أمان

يبحث نادي النجمة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، على السوبر البحريني الإماراتي على كأس زايد في تمام الساعة الثالثة والنصف ظهرا بتوقيت البحرين، حين يلاقي الشارقة الإماراتي على صالة نادي الوصل؛ عن معادلة الرقم القياسي مع غريمه التقليدي النادي الأهلي في عدد مرات التتويج المحلية والخارجية.

وحتى موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ كانت الأفضلية في السجل الشرفي لصالح نادي النجمة بمختلف مسمياته التاريخية، بدءا من السلمانية انتهاء بالنجمة، غير أن الهيمنة شبه التامة للنادي الأهلي فيما بعد وضعته على القمة، قبل أن يعود النجمة الموسم الماضي ويقلص الفارق تدريجيا.



وبالعودة للسجل الذهبي للنجمة، فقد حقق ٢٠ بطولة دوري و١٩ بطولة كأس، بالإضافة إلى ٥ بطولات من بطولات الأندية الخليجية أبطال الكؤوس وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، وكذلك السوبر البحريني مرتين والسوبر البحريني الإماراتي مرة واحدة، بمجموع ٤٨ بطولة.

أما النادي الأهلي، فقد حقق ١٨ بطولة دوري و٢٢ بطولة كأس و٨ بطولات الأندية الخليجية أبطال الكؤوس، بالإضافة إلى بطولة للأندية العربية أبطال الدوري، بمجموع ٤٩ بطولة.

وقبل انطلاقة المنافسات المحلية هذا الموسم، فإن النجمة الذي سيكون على موعد مع المشاركة التاريخية في بطولة كأس العالم للأندية بعد أيام في الدوحة، على موعد مع معادلة الرقم القياسي، فهل يفعلها العالمي؟.