محمد أمان

حقق النادي الأهلي فوزا مهماً على حساب الشباب العنيد في افتتاح الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد بنتيجة ٣١-٢٦، وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على صالة اتحاد اليد بأم الحصم وسط حضور جماهيري جيد العدد من أنصاره لصالحه بنتيجة ١٥-١٢.

وقدم الفريقان مباراة متقاربة المستوى والنتيجة طوال فتراتها، ولعب تيسير محسن بتصدياته في الشوط الثاني دورا كبيرا في ترجيح كفة النادي الأهلي، إلى جانب أهداف علي عبد القادر المؤثرة في هذا الشوط.



وجاءت البداية قوية لصالح الشباب الذي تقدم بالنتيجة ٤-١ مع حلول الدقيقة السابعة بالتفوق الدفاعي، وتألق أحمد حمزة في تصويبات الخط الخلفي، ولكن الأهلي تمكن من معادلة النتيجة ٦-٦ مع الدقيقة ١٥ في الهجوم الخاطف.

ومع تواصل الأخطاء الهجومية من جانب الشباب أمام التماسك الدفاعي الأهلاوي بقيادة حسين فخر؛ تمكن الأهلي من اقتناص المقدمة بنتيجة ٩-٨ مع الدقيقة ٢٣ التي شهدت خروج علي المولاني للإيقاف دقيقتين.

وقاد الشاب ناصر محمد الأهلي بتصويبات الخط الخلفي والاختراقات إلى توسيع الفارق ٤ أهداف بنتيجة ١٤-١٠ مع الدقيقة ٢٧، قبل أن ينتهي الشوط الأول أهلاويا بنتيجة ١٥-١٢.

وقدم الفريقان أداء هجوميا قويا مطلع الشوط الثاني تألق فيه عبد الله ياسين وأحمد جلال من جانب الشباب، وحسن السماهيجي وحسين فخر من جانب الأهلي في الاختراقات، وتحولت النتيجة لـ ٢١-١٩ مع الدقيقة ١١.

وقاد تيسير محسن بتصدياته للانفرادات الشبابية، النادي الأهلي للتقدم بفارق ٤ أهداف بنتيجة ٢٤-٢٠ مع الدقيقة ١٧، ثم إلى ٢٥-٢٢ مع الدقيقة ٢١.

فيما واصل الشباب مسلسل إضاعة الفرص عدا تلك التي تكون للمتألق على الدائرة نادر محمد؛ عزز النادي الأهلي تقدمه إلى ٢٩-٢٥ مع الدقيقة ٢٧ بفضل علي عبد القادر بالرغم من الرقابة المفروضة عليه، وانتهت فيما بعد بنتيجة ٣١-٢٦، أدارها حسين الموت وسمير مرهون.

توبلي يتفوق على الاتحاد

حقق نادي توبلي فوزا مهماً في افتتاح الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد على حساب نادي الاتحاد بنتيجة ٢٨-٢٣.

وانتهى الشوط الأول لصالح نادي توبلي بفارق هدف واحد فقط بنتيجة ١١-١٠ بعد شوط متكافئ دفاعا وهجوما.

وتعتبر هذه المباراة الأولى لنادي الاتحاد في دوري كبار اليد بعد غياب دام ثلاث سنوات.

مباراتا الثلاثاء

تتواصل منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي الثلاثاء، بلقاء يجمع التضامن بالبحرين في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، ثم اللقاء الأهم بين الدير والاتفاق في تمام الساعة السابعة مساء، وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.