محمد عباس

يسير اللاعب أحمد سلمان رمضان، على خطى نجم كرة السلة البحرينية أحمد حسن، من خلال انتقاله لصفوف فريق مدينة عيسى وتألقه مع الفريق.

اللاعب أحمد رمضان منذ انتقاله من فئة الشباب في نادي المنامة إلى الفريق الأول لكرة السلة في نادي المحرق، لم يتحصل على الفرصة الكافية في صفوف سلة المحرق على مدار ثلاثة مواسم قضاها مع الفريق.



وغياب الفرصة الكافية أدى إلى عدم تفجر موهبة اللاعب ففضل الرحيل لنادٍ آخر يتحصل فيه على الفرصة التي يمكن أن يظهر من خلالها إمكاناته العالية.

وفعلها قبله أحمد حسن عندما كان شاباً في صفوف المحرق، ولم يتحصل على الفرصة فانتقل بنظام الإعارة لفريق مدينة عيسى وبرز وتعملق هناك ليعود بعدها للمحرق ويتحول للنجم الأول للفريق.

على المنوال نفسه يسير أحمد رمضان بعد مباراتين مع فريق مدينة عيسى قدم فيهما نفسه بقوة، وخصوصاً المباراة الثانية ضد النجمة، إذ سجل اللاعب 45 نقطة كأعلى معدل تسجيل للاعب محلي هذا الموسم من الصعب تحطيمه أو الوصول إليه.

وحقق رمضان 7 رميات ثلاثية ناجحة بنسبة 58%، كما حقق 12 متابعة دفاعية وهجومية و6 تمريرات حاسمة.

المثير أيضاً أن اللاعبين رمضان وحسن يلعبان في نفس المركز، وهو صناعة اللعب، وكانا في نفس النادي المحرق، وانتقلا لنفس النادي مدينة عيسى، كما أنهما يتشابهان في البنية الجسمانية وطريقة اللعب.

المختلف أن أحمد حسن انتقل للمدينة بنظام الإعارة وعاد بعدها للمحرق، في حين أن أحمد رمضان يمتلك حرية انتقاله وبإمكانه التوقيع مع أي نادٍ بعد انتهاء عقده مع المدينة.