- نجاح البحرين في احتضان البطولة مكسب وإنجاز رياضي متميز

- الحكومة تحرص على تقديم الدعم والمساندة للقطاع الرياضي

- رئيس الوزراء دائم التقدير لكل إنجاز رياضي يرفع اسم البحرين عالياً



- إقامة البطولة في البحرين عزز مكانتها كموطن لرياضة الطيران الحر

..

وسط حضور دولي لافت افتتح سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء مساء الخميس، فعاليات بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري بتنظيم من "جرافيتي أندور سكاي دايفينغ" بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات الجوية.

وحضر افتتاح الفعاليات، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، والشيخ محمد بن راشد آل خليفة رئيس اللجنة العليا للبطولة.

كما حضر دانييل مارتينوف، نائب رئيس جمهورية الشيشان الصديقة للشؤون الأمنية وعدد من كبار المسئولين الدوليين ورؤساء الاتحادات الرياضية والمهتمين بالرياضات الجوية ورجال الصحافة والإعلام.

وأكد سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن نجاح مملكة البحرين في احتضان هذه البطولة العالمية يعد مكسباً وإنجازا رياضياً متميزاً يضاف إلى ما حققته المملكة من منجزات في كافة المجالات، ويعكس في الوقت ذاته ثقة الاتحادات الرياضية الدولية في القدرات التنظيمية واللوجستية لدى المملكة، وما تمتلكه من سجل متميز في تنظيم كبريات البطولات الرياضية العالمية في ظل ما تتمتع به من منشآت رياضية متطورة.

ونوه سموه إلى أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، تحرص على تقديم كل الدعم والمساندة للقطاع الرياضي والرياضيين وتوفير الإمكانات والموارد اللازمة التي تمكنهم من تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل والمنافسات الرياضية.

وقال سموه: "إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء دائم التقدير لكل انجاز رياضي يسهم في رفع اسم مملكة البحرين عاليا، وأن رعاية واهتمام سموه بالرياضة والرياضيين تأتي انطلاقا من إيمان سموه بالأثر الهام للرياضة في تنشئة الشباب وتنمية روح المنافسة لديهم".

وأكد سمو نائب مجلس رئيس الوزراء، أن إقامة بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي على أرض مملكة البحرين، وتواجد هذا الحشد الكبير من الرياضيين، كان محط أنظار العالم إلى البحرين وعزز من المكانة التي اكتسبتها خلال وقت قصير كموطن لرياضة الطيران الحر الداخلي في المنطقة، فضلا عن أنه يدعم جهود المملكة على الصعيد السياحي.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا للبطولة، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل خليفة في الإعداد والتنظيم للبطولة وما قام به فريق العمل من تهيئة كافة أسباب النجاح لها بما يليق بمكانة مملكة البحرين وسمعتها إقليمياً ودولياً، معرباً سموه عن فخره واعتزازه بما يتمتع به أبناء البحرين من قدرات إبداعية متميزة في مختلف المجالات.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلم عن مملكة البحرين وما تشهده من تطور في شتى المجالات وبخاصة في القطاع الرياضي، والدور الذي تقوم به "جرافيتي" في نشر الاهتمام برياضة الطيران الحر الداخلي في المجتمع.

وألقى الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية كلمة، رفع فيها اسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على رعايتهم واهتمامهم بالرياضة والرياضيين في البحرين، الأمر الذي أسهم في تحقيق المملكة للعديد من الإنجازات الرياضية واستضافة الفعاليات والبطولات الكبرى.

وأشاد بالدور الذي يقوم به الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة "جرافيتي اندور سكاي دايفينغ" في نشر رياضة الطيران الداخلي وتهيئة كافة الظروف المناسبة لتحقيق العديد من المنجزات في هذه الرياضة على المستوى الدولي.

وأكد أن نجاح مملكة البحرين في استضافة هذه البطولة العالمية رفع من ثقة الاتحادات الدولية، مما يؤكد الدور الذي يضطلع به أبناء البحرين في تحدي الصعاب وإنجاز الأعمال والمهام في وقتها، الأمر الذي يزودهم الكثير من الخبرات.

فيما ألقت المديرة العامة لـ"جرافيتي أندور سكاي دايفينغ" خولة الحمادي كلمة، رفعت من خلالها أسمى آيات الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الداعم الأول لـ "جرافيتي"، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على الرعاية والدعم المتواصل للقطاع الرياضي.

وأكدت أن هذا الدعم والرعاية أسهمت في تبوؤ مملكة البحرين المكانة العالية في تحقيق الإنجازات الرياضية على الصعيدين المحلي والعالمي، والنجاح في استقطاب واستضافة البطولات والفعاليات العالمية بما يؤكد المكانة المرموقة التي وصلت إليها المملكة في هذا المجال، حيث كسبت مملكة البحرين ثقة الاتحادات الدولية والقارية في مختلف الألعاب لاستضافة البطولات بفضل مقدرة شبابها وكوادرها على تنظيم مثل هذه الفعاليات بجدارة.

ورحبت بالمشاركين في حفل افتتاح كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي 2018، الذي تستضيفه البحرين للمرة الأولى وفي منطقة آسيا والشرق الأوسط، وهو هذا الحدث الرياضي العالمي الذي تنظمه جرافيتي إندور سكاي دايفينغ ويشارك فيه 300 متسابق يمثلون 100 فريق من 25 دولة.

وأشارت إلى أنه بعد أن نجحت المملكة في الحصول على حق استضافة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي، فقد أصبح نفق "جرافيتي" من المعالم السياحي والرياضية في البحرين.

وقالت: "إننا جميعا نسعى للعمل بجد لمواصلة النجاح حتى ختام البطولة لنعكس الوجه الحضاري للشعب البحريني الأصيل تجاه ضيوف وزوار المملكة، خاصة وأن هذه الاستضافة تشكل دافعاً قوياً لنجوم منتخب البحرين للتألق ومواصلة تقديم المستويات القوية ومنافسة أفضل اللاعبين".

وأشادت بجهود الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة "جرافيتي اندور سكاي دايفينغ" في نشر رياضة الطيران الداخلي وتوسيع قاعدتها، وحرصه على إشراك منتخب البحرين في البطولات لرفع خبرته، وهو الأمر الذي يؤكد اهتمامه بوضع المملكة على الخريطة العالمية لهذه اللعبة.

وتقدمت بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي من مؤسسات وشركات عبر تقديم الدعم والرعاية، وهو ما يؤكد اهتمامها ودعمها للقطاع الرياضي في البحرين وتطوير رياضة الطيران الحر الداخلي، ويضفي مزيداً من الاهتمام والإقبال من قبل الشباب البحريني، متمنية التوفيق والنجاح لكل الفرق المشاركة في البطولة.

وألقى ايفارز بيتانز رئيس شركة "أيروديوم" كلمة، أشاد فيها بالتنظيم الرائع من مملكة البحرين للبطولة التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، وهو ما يعكس القدرات المتميزة التي تتمتع بها البحرين على صعيد المنشآت الرياضية، متوجها بالشكر إلى جميع المشاركين في البطولة والقائمين عليها على جهودهم من اجل تنظيم بطولة متميزة.

إلى ذلك، أعربت دوريس مينز الممثلة الرسمية للجنة القفز بالمظلات الدولية في كلمة لها عن خالص شكرها وتقديرها لمملكة البحرين على استضافتها للبطولة وما قدمته من تسهيلات من أجل تقديم بطولة رائعة.

وأشادت بالجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة للبطولة في الاعداد والتنظيم، معربة عن تمنياتها لجميع المشاركين من لاعبين وفرق وتحكيم بالنجاح وتحقيق النتائج الطيبة في منافسة مفتوحة.

ثم أقيم عرض لأعلام الدول المشاركة في البطولة وتم التقاط صورة جماعية، واختتم الحفل بعزف السلام الوطني لمملكة البحرين.