الوطن- وليد عبدالله

نجح فريق نادي النجمة في تأكيد تفوقه على فريق نادي الاتحاد، بعد فوزه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس "السبت" على ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية، في ختام مباريات دور الـ ١٦ من مسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم.



النجمة فرض سيطرته على معظم مجريات المباراة من خلال الانتشار السليم وتنظيم الخطوط والتقدم وصناعة الفرص على مرمى الاتحاد.

ففي الدقيقة ٢٠، أرسل إبراهيم حبيب كرة أمامية من كرة ثابته، داخل منطقة الجزاء لتصل لزميله المحترف السوري مؤيد الخولي الذي أرسل الكرة على "الطاير" باتجاه المرمى، إلا أنها جاورت القائم الأيسر، وكاد اللاعب ذاته أن يسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة ٣٣، بعد أن نفذ علي مدن الكرة الثابتة من الجهة اليمنى والتي أرسلها داخل منطقة الجزاء، ليحولها رأسية باتجاه المرمى إلا أن الكرة اعتلت العارضة.

في المقابل ظهر الاتحاد بمستوى جيد في شوط المباراة الأول ونجح في التقدم بالنتيجة في الدقيقة ٤٢ عن طريق محترفه فورتشن الذي تسلم تمريرة زميله محمد جواد، ليتوغل فيها داخل منطقة الجزاء لتستقر في الزاوية اليسرى بمرمى الحارس أحمد عبدالرسول. وكاد اللاعب فورتشن أن يضيف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، بعد أن توغل داخل منطقة العمليات ويسدد كرة أبعدها الحارس.

وفي الدقيقة ٦٦، نجح النجمة بمعادلة النتيجة عن طريق علي مدن الذي أرسل كرة قوية من كرة ثابتة باتجاه المرمى، خادع بها الدفاعات الاتحادية، لتستقر الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة ٧٤ سدد علي مدن كرة قوية من خلف منطقة الجزاء، إلا أن القائم وقف إلى جانب الاتحاد وأبطل مفعول الكرة.

ونجح النجمة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة ٨٨، بعد المجهود الذي بذله البديل الناجح محمد عيد، والذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع وسدد الكرة لتستقر داخل المرمى.

وفي الدقيقة ٩٠، تحصل النجمة على ركلة جزاء إثر عرقلة الحارس سيد علي هاشم للاعب إبراهيم حبيب، والتي تسببت بطرد الحارس، حيث نفذها بنجاح السوري مؤيد الخولي الذي سجل الهدف الثالث، ليعلن بعدها حكم اللقاء عبدالشهيد عبدالأمير عن نهاية هذه المواجهة بفوز النجمة بثلاثة أهداف مقابل هدف للاتحاد.

وكانت مواجهة الذهاب من هذا الدور، قد انتهت نجماوية بهدفين مقابل هدف.