فاز كل من شركة "جي سي سي ون" لمؤسسها الحارث العطاوي، وتطبيق "الراوي" للشريك المؤسس هالة سليمان في مسابقة "رواد في القصر" في نسختها الخليجية الأولى، والتي عقدت مؤخراً في قصر الإمارات بأبوظبي في دولة الإمارات العربية الشقيقة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وبحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك.

وجاءت مشاركة البحرين في المسابقة على المستوى الخليجي وبالشراكة مع صندوق العمل "تمكين"، حيث تمثلت مشاركة البحرين في خمسة رواد أعمال مشاركين بأعمالهم ضمن 15 متأهلاً من دول الخليج. وفاز رائدا العمل البحرينيان بالمسابقة ضمن أربعة فائزين في المسابقة، وذلك بعد أن حصلا على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، ولجنة اختيار المشاريع خلال الحفل الختامي الذي عقد بهذه المناسبة.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل الختامي، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك عن اختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة الخليجية الثانية من "رواد القصر" للعام 2019، منوهاً بالمستوى المتميز الذي حظيت به المشاركة البحرينية للمرة الأولى لهذا العام في كل من النسخة البحرينية والخليجية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن سعادته بهذا الانجاز المتميز للمشاركة البحرينية في برنامج "رواد في القصر"، منوهاً بالمستوى الإبداعي الذي تتمتع به الطاقات البحرينية من رواد الأعمال ودورهم الواضح في دعم أهداف تعزيز مساهمة القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.

وأشار د. جناحي إلى أن برنامج "رواد القصر" أحد المبادرات الدولية البارزة لدعم تطلعات تعزيز قطاع الأعمال ويمثل منصة هامة للاحتفاء بقطاع ريادة الأعمال على وجه الخصوص، وتشجيع التطوير والابتكار فيما يعود بالنفع على تطوير رواد الأعمال وفتح الفرص أمامهم لتعزيز تجربتهم الريادية والاطلاع على السوق الدولي وتوسيع فرص الاستثمار فيه، معرباً عن سعادته باختيار مملكة البحرين لاستضافة النسخة الخليجية الثانية من المسابقة، والتي حظيت منذ انطلاقة النسخة البحرينية في إبريل الماضي على اهتمام ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.

وجاءت مشاركة المتسابقين البحرينين في هذه المنافسة الدولية بعد فوزهم ضمن تصفيات برنامج رواد القصر في مملكة البحرين، وتأهلهم للمشاركة في فعاليات المنافسة على المستوى الإقليمي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، تمهيداً لانتقالهم للمشاركة في المنافسة الدولية، والتي ستقام في قصر سانت جيمس بلندن في المملكة المتحدة خلال شهر ديسمبر 2018.



ويمثل برنامج رواد في القصر (Pitch@Palace) أحد المبادرات الدولية التي أطلقها صاحب السمو الملكي دوق يورك عام 2014 لتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.



ومن جهته، أعرب مؤسس شركة "ون جي سي سي" الحارث العطاوي عن سعادته البالغة بتحقيق المركز الأول في النسخة الخليجية من مسابقة "رواد في القصر"، منوهاً باللفتة والتهنئة السامية لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ودعم سموه المستمر وإشادته بالإنجازات البحرينية.



وأوضح العطاوي الهدف من شركته في التركيز على تمكين الشباب الخليجي والقيمة المنطوية على ذلك في التنمية، مثمناً جهود الفريق مشروع وتمثيلهم لفريق البحرين في هذا الحدث العالمي المرموق، والدعم والاهتمام من سمو دوق يورك، فضلاً عن مساندة الجهات الداعمة بما فيها "تمكين"، ومجلس التنمية الاقتصادية، وصندوق خليفة للابتكار على جهودهم في انجاح هذه الفعالية.



وثمنت الشريك المؤسس لتطبيق "الراوي" هالة سليمان تشجيع وتهنئة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ودعم سموه المتواصل لرواد الأعمال، كما أعربت عن تقديرها لجهود الدعم الذي تلقاه التطبيق من "تمكين"، مجلس التنمية الاقتصادي.

وحول التطبيق، أوضحت سليمان أن "الراوي" يهدف إلى تحفيز الجانب التعليمي والثقافي لدى الناس من خلال توفير منصة تطبيقية متكاملة تسمح بتحويل الكتب التقليدية إلى نسخ مسموعة يرويها الكاتب نفسه أو رواة محترفين، وتمكين سماعها على أجهزة الهواتف الذكية وشبكات الإنترنت.



ولفتت إلى أن التطبيق يخدم المسيرة التعليمية ويعمل على دعم تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع وذلك من خلال أحدث التقنيات. هذا ويقدم فرصة للاستفادة من الوقت وتمكين الاستماع إلى الكتب في أي وقت ومكان سواء في السيارة وخلال أوقات الانتظار، لتكون الكتب متاحة وفي متناول الجميع للاستفادة منها في أي وقت. ويقوم على التطبيق ثلاثة شركاء بحرينيين وهم كل من هالة سليمان، وأميرة القبيطي ومحمد إبراهيم.



وكانت مملكة البحرين قد استضافت برنامج "رواد في القصر" للمرة الأولى في إبريل الماضي وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك وبالشراكة مع صندوق العمل "تمكين".