"الوطن" - محمد أمان

تفتتح الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بمواجهة خاصة بين حامل اللقب نادي باربار مع الدير السابعة مساء السبت على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

ويسبق اللقاء المرتقب هذا، لقاء يجمع البحرين بجاره سماهيج في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم أيضاً، وفيه يبحث الفريقان عن أول فوز لهما بعد ثلاث هزائم متتالية.



ويخوض حامل اللقب نادي باربار الموسم الجديد وسط ظروف صعبة جدا تتمثل في حجم وكم الإصابات التي يعاني منها، لذا فإنه تعثر أمام أم الحصم بالتعادل في الجولة الثانية من الدور التمهيدي.

ولا تزال هذه الإصابات المؤثرة في صفوف باربار، مما يجعل نقاط اليوم أقرب للدير الذي لو حصل عليها سيكون قد حقق نقاط أشبه ما تكون غير محسوبة من ثلاثي المقدمة في إطار المنافسة القوية مع أندية الوسط على بلوغ الدور الرباعية.

وسيغيب الدولي السابق مهدي مدن عن صفوف الدير، فيما من المتوقع أن يستعيد باربار لاعبه الدولي محمود عبد القادر الذي غاب عن الجولة الثالثة.

ويتصدر النادي الأهلي الترتيب العام بعد انقضاء الجولة الثالثة من الدور التمهيدي برصيد 9 نقاط، ويأتي بعد ذلك باربار بـ 8 نقاط، ومن ثم توبلي والشباب والدير بـ7 نقاط، فالنجمة والدير بـ 6 نقاط، ولكن للنجمة مباراة مؤجلة.

وكانت لجنة المسابقات في الإتحاد البحريني لكرة اليد، قررت تأجيل الجولة السادسة من الدور التمهيدي لدوري الكبار حتى فراغ المنتخب الوطني الأول من المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام مطلع العام القادم في ألمانيا والدنمارك.