- أولى انتصارات "المزدهر" و"العاديات"..و"فيكتوريوس" يكسب الافتتاح

..

بحضور سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل، نظم النادي الجمعة، السباق الافتتاحي لموسم سباق الخيل 2018/2019 والذي أقيم على كؤوس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه وذلك على مضمار السباق بمنطقة الرفة بالصخير



كما حضر السباق سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ نادر بن محمد بن سلمان آل خليفة، وسمو الشيخ عيسى بن راشد بن عيسى آل خليفة، وسمو الشيخ إبراهيم بن راشد بن عيسى آل خليفة، وسفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وشهد السباق الافتتاحي نتائج متفاوتة تفوقت خلالها الجياد المرشحة "بلو فرن – كحيلان عافص – رماني - ليد باك روميو – ذيدارك نايت" في الأشواط فيما حضرت المفاجأة بفوز الحصان "ذي نازكا لاينز" والفرس "شوديزاي" والذين قلبا التوقعات بتفوقهما على الجياد المرشحة في الشوطين الثاني والخامس.

كما تألق الفارس الفرنسي العالمي المعروف جيرالد مووس في السباق الافتتاحي وسجل 3 انتصارات "هاتريك".

وكان الشوط الأول أقيم على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار.

واستطاع الحصان المرشح "بلو فرن" لإسطبل فيكتوريوس وبقيادة جيرالد مووس، من تأكيد جدارته بتحقيق الفوز بعد دخوله القوي بخبرة وكفاءة الفارس في الأمتار الأخيرة ليخطف الفوز من أمام الفرس "غرايب" لإسطبل العفو والتي ظهرت بصورة جيدة.

وأقيم الشوط الثاني، على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات "مستورد" مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد فوزاً مفاجئاً عندما تألق الفارس البحريني المتمكن عبدالله فيصل من قيادة الحصان "ذي نازكا لاينز" ملك الشيخ سلمان بن راشد بن محمد آل خليفة إلى تحقيق فوزه الأول بعدما لعب الفارس عبدالله فيصل دوراً في خطف الفوز من أمام الحصان "جوز سبيرت"، الذي ظل متقدماً في أغلب فترات الشوط.

تفوق "كحيلان"

وأقيم الشوط الثالث على كأس المغفور له، سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في "الواهو" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار.

واستطاع الحصان المرشح "كحيلان عافص 1708" لإسطبل الجسرة وبقيادة الفارس حسين مكي، من تأكيد جدارته بتحقيق الفوز والذي جاء بجدارة وتفوق خصوصاً بعد انطلاقته نحو المقدمة في آخر 400 متر والتي حلق فيها نحو الفوز دون منافس وبفارق كبير عن بقية الجياد.

وأقيم الشوط الرابع على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الفئة الثانية "نتاج محلي"، مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار.

وتمكن الحصان "رماني" لإسطبل العفو وبقيادة تي أوشيا من تحقيق الفوز بجدارة بعدما ظهر بفورمة وجاهزية جيدة سيطر من خلالها على مجريات الشوط من البداية حتى النهاية متفوقاً على منافسيه "كيبد كروسيدر - رياده - دوشانبي" والتي جاءت في المراكز التالية.

وأقيم الشوط الخامس على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد التوازن "مستورد" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار.

واستطاع الفارس البحريني المتمرن من قيادة الفرس "شودايزي" ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة إلى الفوز المثير وتفوقها على الجياد المرشحة في الشوط بعدما قاد الفرس بكفاءة نحو المقدمة من البداية وحافظ على تقدمه حتى النهاية رغم سرعة الشو.

"العاديات" وأولى الانتصارات

أقيم الشوط السادس على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الفئة الثانية "مستورد " مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار.

واستطاع الحصان المرشح "ليد باك روميو" تأكيد جدارته بالفوز المتوقع عندما تمكن الفارس العالمي جيرالد مووس من قيادة الحصان إلى الفوز وفق الخطة المناسبة بانطلاقته الهادئة حتى آخر 400 متر التي انطلق منها نحو المقدمة ليحلق نحو الفوز على رغم محاولات منافسه الحصان "إمرالد" الذي جاء ثانياً بفارق طول وربع الطول، ليهدي إسطبل العاديات ريسنغ الذي تعود ملكيته لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة أولى انتصاراته في الموسم الجديد.

هاتريك عالمي

واتجهت الأنظار نحو الشوط السابع والأخير الذي أقيم على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة "كأس افتتاح الموسم"، والمخصص للجياد المبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار.

وأعلن الفارس العالمي جيرالد مووس، حضوره القوي في السباق الافتتاحي بالفوز الثالث بقيادته الحصان المرشح " ذي دارك نايت" لإسطبل فيكتوريوس، في سيناريو مشابه للفوز الذي حققه جيرالد في الشوط السادس عندما قام بانطلاقة قوية في آخر 400 متر وحسم المنافسة المثيرة في الأمتار الأخيرة لصالحه متفوقاً على منافسيه "هنري ذي هورس" و"جديل" اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث.

التتويج

وتم تتويج الفائزين بكؤوس سمو المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، حيث قام سمو الشيخ تركي بن راشد بن عيسى آل خليفة بتقديم كأس الشوط السادس إلى سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.

وقدم كأس الشوط السابع إلى الفارس الفائز بالشوط جيرالد مووس، فيما قام سمو الشيخ عيسى بن راشد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ إبراهيم بن راشد بن عيسى آل خليفة بتقديم كأس الأول إلى المضمر الفائز ألن سميث، وكأس الشوط الثاني إلى الشيخ سلمان بن راشد بن محمد آل خليفة، وكأس الشوط الثالث إلى عبدالعزيز يوسف طاهر، وكأس الشوط الرابع إلى المالك الفائز العفو، كما قدم كأس الشوط الخامس إلى سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة.