أقام الاتحاد البحريني لرفع الأثقال حفل تكريم لأصحاب الإنجازات في بطولة آسيا وبطولة غرب آسيا لبناء الأجسام مساء الخميس، بحضور مجلس ادارة الاتحاد يتقدمهم سلطان الغانم رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال واللاعبون أصحاب الإنجازات في هاتين البطولتين.

وألقى الغانم كلمة نقل فيها تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وتحيات الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفه الرئيس الفخري للاتحاد سفير مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية للاعبين.

وأعرب الغانم عن فخره واعتزازه بالإنجازات المشرفة التي تحققها المنتخبات الوطنية لبناء الأجسام في المشاركات الخارجية الثلاث بتحقيق المركز الأول على المنتخبات في بطولة غرب آسيا وتحقيقه نتائج ممتازة في بطولة آسيا بإحراز 3 ذهبيات و 3 فضيات و تحقيقه فضية بطولة العالم مؤخراً.



وأكد أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حريص كل الحرص على تكريم الأبطال وأصحاب الإنجازات على ما يبذلونه من جهود جبارة وعطاء لا محدود من أجل تشريف مملكتنا الحبيبة وهو ما مكننا اليوم لتقديم هذا التكريم السخي للاعبين.

ولفت إلى أن لعبة بناء الأجسام وصلت في تطور دائم، وأصبحت مملكة البحرين تنافس في مختلف البطولات الدولية والقارية والعالمية كتصدرها للترتيب العام للدول المشاركة في بطولة غرب آسيا الماضية والإنجازات العالمية الأخرى كفضية بطولة العالم الأخيرة بإسبانيا ذلك بفضل ما تحظى به الرياضة البحرينية عموماً ورياضة بناء الأجسام، خصوصاً من دعم سخي ولا محدود من لدن القيادة الرشيدة، وحث الغانم منتخبات بناء الأجسام على مواصلة عطائها وتحقيق المزيد والسعي لمعانقة "الذهب فقط" في عام الذهب.

وألقى البطل البحريني علي القصاب كلمة نيابة عن اللاعبين أثنى فيها على دعم واهتمام القيادة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للرياضيين عموماً وللاعبي بناء الأجسام خصوصاً.

وأشاد بالاهتمام المتواصل الذي يبذله اتحاد رفع الأثقال وعلى رأسه القائد سلطان الغانم وجميع أعضاء مجلس الادارة واللجنة الفنية وجميع منتسبي وأسرة اتحاد رفع الأثقال وما يقدمونه من جهود حثيثة لتذليل كل العقبات والصعوبات التي تواجههم كلاعبين، معاهداً بمواصلة مشوارهم في طريق الانتصارات والإنجازات وتقديم المزيد من العطاء للمملكة الحبيبة.

وكان منتخب بناء الأجسام الوطني أحرز 6 ميداليات ملونة (3 ذهب، 3 فضة) في بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية في نسختها 52 والتي استضافتها منغوليا في الفترة من 26 واستمرت حتى 29 من شهر أبريل.

وأحرز الذهب كل من الأبطال عرفات يعقوب لفئة المساترز بودي بلدنق للوزن 75 كيلوغراماً، عباس مكي فئة الكلاسيك 162 كيلوغراماً، علي القصاب فئة البودي بيلدنق 65 كيلوغراماً، بينما تقلد بالفضة كل من الأبطال جاسم مرهون فئة الكلاسيك 182 سم، سيد هادي فئة البودي بيلندق 60 كيلوغراماً، عبدالرحمن بوشقر فئة الفيزيك 179 سم.

وفي بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية والتي استضافتها مملكة البحرين في نسختها الثانية في الفترة من 3 وحتى 6 من شهر مايو الماضي بمشاركة كل من البحرين، الإمارات، عمان، سوريا، اليمن والعراق وبلغ عدد اللاعبين 182 لاعباً في مختلف الفئات حصد منتخبنا الوطني فيها 33 ميدالية ملونة (9 ذهب، 13 فضة و11 برونز) وتصدر الترتيب العام للدول المشاركة فيها.