- منافسات مثيرة يقدمها الفرسان في الميدان

..

فاز الفارس المتميز محمود عبدالقادر مع الجواد آلاسكا دو فورت بي دي إف من فريق الاتحاد الرياضي العسكري، بلقب بطولة الاتحاد الملكي للقفز.



وأسدل الستار بميدان الرفة بالاتحاد الرياضي العسكري على منافسات بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز، بمشاركة واسعة من قبل الفرسان والفارسات والإسطبلات المحلية، وشهدت مسابقات البطولة الست مشاركة واسعة ومنافسات قوية وندية عالية وبروز وجوه جديدة على منصات التتويج.

ولم تخلُ البطولة من عنصري التشويق والإثارة والمفاجآت نظراً للاستعداد المبكر من قبل الفرسان ومختلف الإسطبلات بالبلاد والنوايا البطولية للجميع من أجل تحقيق المراكز الأولى في المسابقات المختلفة، حيث شهدت المسابقات اختلاف في الوجوه التي اعتلت منصات التتويج وحققت المراكز الأولى.

عبدالقادر يخطف لقب المسابقة الكبرى

وحقق لقب المسابقة الكبرى وهي المسابقة السادسة والأخيرة والأهم والأقوى المسابقة الكبرى "مسابقة التأهل لمرحلة التمايز" وارتفاع حواجزها: 120-130 سم، سرعة المسلك 350 متراً/دقيقة خطف لقبها الفارس المتميز محمود عبدالقادر منهياً المسابقة من دون أخطاء وبزمن بلغ 52.72 ثانية.

بينما حل وصيفاً الفارس المخضرم سامي غزوان مع الجواد مس هيبا بزمن 39.39 وبأربعة أخطاء، وفي المركز الثالث جاء الفارس يحيى أحمد مع الجواد آي ترست يو من إسطبل المها بزمن بلغ 41.10 ثانية وبثمانية أخطاء.

وفي المركز الرابع الفارس مهدي توراني مع الجواد غانا كافالور من إسطبل صحارى بزمن بلغ 52.14 ثانية وبثمانية أخطاء، في المركز الخامس حل الفارس معيوف الرميحي مع الجواد ألفيرا بزمن بلغ 40.29 ثانية و12 خطأ والمركز السادس جاء الفارس أحمد أكبر مع الجواد أباتشي بزمن بلغ 73.88 ثانية و25 خطأ.

وتوج الفائزين في هذه المسابقة، رئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الشيخ خالد بن محمد آل خليفة ونائبه الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة ومالكة مؤسسة عز الخيل هدى جناحي.

مسابقة التأهل لمرحلة التمايز

وضمن نتائج مسابقات الفترة الصباحية لفئة الناشئين أحرز المركز الأول "مسابقة التأهل لمرحلة التمايز" وارتفاع الحواجز: 80-90 سم الفارس مصطفى دادالله مع الجواد مرهب من إسطبل دادالله منهياً المسابقة بأفضل زمن بلغ 39.92 ثانية، المركز الثاني بيبا فوري مع الجواد غارديان من إسطبل برايفت بزمن بلغ 41.86 ثانية، المركز الثالث مصطفى دادالله مع الجواد نو مور سويت بزمن بلغ 42.98 ثانية.

ولمركز الرابع بيبا فوري مع الجواد إيتاتشي بزمن بلغ 45.40 ثانية، المركز الخامس سلطان الرميحي مع الجواد زين البتل من اسطبل عوالي بزمن بلغ 47.26 ثانية والمركز السادس حل الفارس معيوف الرميحي مع الجواد بريسفول من إسطبل عوالي بزمن بلغ 35.18 ثانية.

مسابقة على مرحلتين

في المسابقة الثانية لفئة الناشئين أيضاً المستوى الثاني مسابقة على مرحلتين وارتفاع الحواجز: 90-100 سم سرعة المسلك 350 متراً/دقيقة تمكن الفارس الناشئ علي العلوي من خطف الصدارة بعد ما أنهى المسلك بأفضل زمن وبلغ 41.93 ثانية مع الجواد ماي بريسيوس ثينقس تو دو من إسطبل صحارى.

وجاءت في المركز الثاني الفارسة بيبا فوري مع الجواد إيتاتشي من إسطبل برايفت بزمن بلغ 44.26 ثانية، المركز الثالث الفارس معيوف الرميحي مع الجواد بريسفول بزمن بلغ 38.15 ثانية مع أربعة اخطاء، المركز الرابع مرة أخرى معيوف الرميحي مع الجواد ماشاءالله بزمن بلغ 44.90 وأربعة أخطاء، المركز الخامس حسين أصغر مع الجواد فولت كافالور من اسطبل صحارى بزمن بلغ 56.42 وأربعة أخطاء والمركز السادس سلطان الرميحي مع الجواد غرانوس بزمن بلغ 42.12 وأربعة أخطاء.

مسابقة على مرحلتين

وفي المسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول، وهي "مسابقة على مرحلتين" وارتفاع حواجزها : 85-95 سم وسرعة المسلك 350 متراً/دقيقة والتي شهدت مشاركة 15 فارساً فقد تمكن من إحراز لقبها الفارس عبدالعزيز عبدالله مع جواده جانا من إسطبل دادالله منهياً المسلك بأفضل زمن وبلغ 41.63 ثانية.

وفي المركز الثاني حل الفارس أحمد عيسى مع الجواد ثاندربولت من إسطبل حوار بأفضل زمن وبلغ 43.69 ثانية، المركز الثالث الفارس هشام عبدالله مع الجواد كلارا من إسطبل حوار بزمن بلغ 44.40 ثانية، المركز الرابع أحمد عيسى مع الجواد ألاسكا من إسطبل حوار بزمن بلغ 53.83 ثانية مع أربعة أخطاء، المركز الخامس باسل الدوسري مع الجواد أرجنتيني من إسطبل الريف بزمن بلغ 38.07 ثانية والمركز السادس معيوف الرميحي مع الجواد غرانوس بزمن بلغ 41.71 ثانية وثمانية أخطاء.

السرعة ضد الزمن

في المسابقة الرابعة الرابعة للمتقدمين "السرعة ضد الزمن" وإرتفاع حواجزها: 100-110 سم، سرعة المسلك 350 متراً/دقيقة كان بطلها الفارس حسين فردوسي مع الجواد فولت كافالور من إسطبل صحارى محققاً أفضل في المسلك بزمن بلغ 48.51 ثانية تارجاً المركز الثاني للفارس سيد محمد خلف مع الجواد كاندي من إسطبل حوار بزمن بلغ 54.47 ثانية والمركز الثالث للفارس معيوف الرميحي مع الجواد آيريش من إسطبل عوالي بزمن بلغ 55.57 ثانية.

وجاء في المركز الرابع والخامس الفارس أحمد عيسى مع الجوادين آلاسكا وثاندر بولت من اسطبل حوار بزمنين بلغا 57.72 ثانية و60.36 ثانية، وفي المركز السادس جاء الفارس هشام عبدالعال مع الجواد كلارا من إسطبل حوار بزمن بلغ 65.43 ثانية.

مسابقة جمع النقاط

وفي المسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة جمع النقاط) وارتفاع حواجزها: 110-120 سم، سرعة المسلك 350 متراً/دقيقة أحرز لقبها الفارس المتألق الدكتور إياد أحمد مع الجواد سيدورا سنت من إسطبل حوار محققاً أفضل زمن بلغ 36.41 ثانية وبمجموع 44 نقطة كاملة دون أي خطأ.

وواصل إياد تقديم مستواه المتميز ليحتكر المركز الثاني أيضاً مع الجواد باريلو بزمن بلغ 39.41 ثانية تاركاً المركز الثالث للفارس المخضرم سلمان فرج مع الجواد ماي بريسيوس ثينقس تو دو من إسطبل صحارى بزمن بلغ 39.52 ثانية و44 نقطة.

وفي المركز الرابع الفارس معيوف الرميحي مع الجواد آيريش بزمن بلغ 39.92 و44 نقطة، المركز الخامس للفارس محمد علي رضي مع الجواد كونتيندور من إسطبل حوار بزمن بلغ 40.24 ثانية و44 نقطة والمركز السادس للفارس محمود عبدالقادر مع الجواد آلاسكا دور فورت بي دي إف من فريق الاتحاد الرياضي العسكري بزمن بلغ 43.24 ثانية و44 نقطة.

سعيد بالإنجاز

بطل المسابقة الكبرى الفارس المتميز محمود عبدالقادر أعرب عن سعادته بمعانقة اللقب في بطولة الاتحاد الملكي لقفز الحواجز. وقال "تمكنت من تطبيق الخطة التي وضعت من أجل الوصول للقمة وتحقيق اللقب، المنافسة كانت قوية بين جميع الفرسان، أنا سعيد بهذا اللقب الذي أعطاني دفعة معنوية مضاعفة من أجل تحقيق المزيد من النتائج المشرفة في بقية البطولات".

سعيد بالنتيجة ووعدتكم وكنت عند وعدي

أما الدكتور إياد أحمد فقد أعرب عن بالغ سعادته بالنتائج التي حققتها وقال "كما وعدت الجميع بأنني ساكون جاهزاً وأدخل الميدان بكل قوة، ولله الحمد وفقنا في هذه البطولة وتمكنت من إحراز المركز الأول والثاني في المسابقة الخامسة، وأعد الجميع بمواصلة تقديم العروض القوية في بقية بطولات الموسم الحالي".

مستمرون في دعمنا لرياضة قفز الحواجز

نائب رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة، أكد أن بطولات ومسابقات قفز الحواجز تشهد طفرة كبيرة من خلال التطور الكبير للفرسان وما يقدمونه من مستويات عالية، وأكد أن المشاركة الواسعة والجهود الكبيرة التي يبذلها الفرسان كانت السبب الرئيس وراء تطور المستوى التنافسي التصاعدي.

وأكد الشيخ عبدالله بن محمد آل خليفة أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ولجنة قفز الحواجز برئاسة الشيخ خالد بن محمد آل خليفة يسعى دائماً لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان، والنتائج التي تحققت والمستويات التي ظهرت في الميدان لهو تأكيد على نجاح الخطة والاستراتيجية التي وضعتها لجنة قفز الحواجز بالتنسيق والمتابعة من قبل مجلس إدارة الاتحاد الملكي.

غلوم: مسالك تنافسية ترفع روح التحدي والإثارة

وفي قراءة فنية لمصمم المسالك الدولي حسن غلوم أنهم في لجنة التحكيم وبالتنسيق مع لجنة قفز الحواجز قاموا برفع ارتفاعات الحواجز للمسابقة منذ بدايته للموسم الثاني على التوالي ليصل حتى 130 سم.

وجرت العادة في المواسم الماضية جرت بأن يصل الارتفاع لهذا الرقم مع نهاية الموسم، إلا أنهم حرصوا على البدء بالارتفاعات العالية منذ البطولات الأولى لما لمسوه من قوة تنافس بين الفرسان والإسطبلات والجاهزية العالية وكان هذا واضحاً في البطولة الافتتاحية وكذلك الموسم الماضي وما وصلت إليه رياضة قفز الحواجز في مملكة البحرين من مستوى ومستويات الفرسان وجيادهم أيضاً.

وأضاف غلوم أن المستوى الفني للفرسان هذا الموسم رائع جداً، حيث إنهم وجدوا أن جميع الفرسان جاهزون للميدان وللحواجز والمسالك المختلفة، لذا قاموا بتصميم مسالك صعبة نوعاً ما كونها تساهم في رفع أداء الفرسان وتخلق أجواء تنافسية مثيرة بين الجميع، ونحن واثقون أن البطولات القادمة ستكون مثيرة أكثر وشيقة ومازالت هناك العديد من المفاجآت التي سنشاهدها قريباً.

ووجه غلوم الشكر لمجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وجميع الأعضاء على ما يبذلونه من جهود كبيرة في سبيل تطوير رياضة قفز الحواجز وتذليل جميع العقبات التي تواجههم والتي تواجه الفرسان، كما أثنى على دور الإسطبلات والفرسان على ما يقدمونه من أداء رائع في الميدان، متمنياً كل التوفيق للجميع في المسابقات القادمة.