تعود المواجهة من جديد الجمعة، لمنافسات البرنامج الرياضي التنافسي للفتيات "رياضية" والذي انطلق قبل قرابة أسبوعين بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بمشاركة عدد من الأندية في ألعاب تنس الطاولة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة.

3 مواجهات سلاوية

وتنطلق منافسات كرة السلة على صالة نادي المنامة، حيث ستقام 3 مواجهات مثيرة في افتتاح مباريات المسابقة ففي تمام الساعة الثالثة والنصف تقام مباراة المحرق والرفاع، وتليها في الخامسة والربع لقاء الحالة مع مدينة عيسى، ويختتم المباريات بلقاء المنامة والنجمة السابعة مساءً.



وينتظر أن تكون منافسات كرة السلة في بطولة رياضية إحدى أقوى الألعاب لوجود ستة فرق مشاركة وهي اللعبة التي سجلت أكبر عدد من الأندية المشاركة.

ويتوقع أن تكون المنافسة قوية لا سيما بين فريقي الرفاع والمحرق نظراً لامتلاك كلا الفريقين عناصر مميزة، وكانت الفرق قد خضعت لبرنامج تدريبي خلال الفترة الماضية وخاضت مباريات ودية للوصول إلى الجاهزية المطلوبة للدخول في المنافسات والتي ستكون قوية على اقتناص المراكز المتقدمة في البرنامج.

مواجهتان في كرة الطاولة

وبحسب جدول الجمعة، فإن منافسات الكرة الطاولة ستلعب جولتها الثالثة من الدوري بمواجهتين ستقامان في الفترة الصباحية وتحديداً الساعة العاشرة على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، حيث سيلتقي البحرين مع سماهيج، وسار مع عالي.

وبحسب معطيات الجولتين الماضيتين، فإن فتيات فريق البحرين متصدرات الترتيب برصيد 4 نقاط أمام فرصة لفوز جديد في لقاء فتيات سماهيج، حيث أن الكفة تصب في صالحهن بعد أن تألقن في المواجهتين السابقتين ما أسفر عنها انتصارين وصدارة فيما تطمح فتيات سماهيج كسب اللقاء رغم صعوبته حيث يمتلكن 3 نقاط من انتصار وفوز.

أما في اللقاء الثاني بين عالي وسار، فإن فتيات عالي على موعد مع الفوز الثاني لهن في الدوري، في ظل أفضليتهن على فتيات سار، ويمتلك فريق عالي 3 نقاط من فوز خسارة، فيما فريق سار يمتلك نقطتين من خسارتين.

حظوظ بسيتينية محرقاوية

وعلى صعيد منافسات الكرة الطائرة تقام الجمعة مباراتين على صالة نادي البسيتين بالمحرق لحساب الجولة الثانية من الدوري، يلتقي في الأولى البسيتين والنجمة عند الرابعة مساءً، تليها عند الخامسة والنصف لقاء المحرق والأهلي.

وينتظر أن تواصل فتيات البسيتين تألقهن في لقاء النجمة حيث تبدو حظوظهن أوفر بالفوز، فيما فتيات الأهلي سيدخلن امتحان صعب في مواجهة فتيات المحرق وهن المرجحات للفوز، يشار إلى أن جدول الترتيب يشهد تصدر البسيتين والمحرق بنقطتين والنجمة والأهلي بنقطة واحدة.

وكانت الفرق الأربعة، أجرت تدريباتها في الأيام الماضية، برغبة النجمة والأهلي في معالجة الأخطاء والظهور بشكل أفضل من اللقاء الافتتاحي، فيما فريقا البسيتين والمحرق جددا الرغبة في مواصلة الانتصارات عبر الأداء القوي الذي قدمه الفريقان في المباراة الأولى "الافتتاحية".

ظهور أول لــ"توبلي"

وفي آخر المنافسات وتحديداً في لعبة كرة اليد، ستحتضن صالة نادي النجمة بمنطقة الجفير مواجهتين تجمع الأولى الأهلي وتوبلي في تمام الساعة الرابعة، وتليها مباراة النجمة وأم الحصم عند الخامسة والنصف، وسيخضعن فتيات الشباب للراحة في هذه الجولة الثانية.

وفي المباراة الأولى، تدخل فتيات الأهلي وفي رصيدهن نقطتين من فوز افتتاحي على النجمة، فيما فتيات توبلي سيلعبن المباراة الأولى بعد أن خضعن للراحة الإجبارية في الجولة الأولى وبالتالي فأن فتيات الأهلي يبحثن عن انتصار ثاني وصدارة، وفتيات توبلي تتطلعن لكسب أول اختبار لهن في البطولة.

أما المباراة الثانية فتجمع أم الحصم الفائز على الشباب في الجولة الأولى وفي رصيده نقطتين مع فريق النجمة الذي خسر من الأهلي، وعلى الأرجح ستكون المباراة أسهل لفتيات أم الحصم بعد أن أظهرن أداء جيد في الجولة الأولى.