"

انطلقت منافسات مسابقة كرة السلة ضمن البرنامج الرياضي التنافسي "رياضية" الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة. وأقيمت مساء الجمعة مباريات الجولة الأولى على صالة نادي المنامة، وتضمنت ثلاث مواجهات جمعت المحرق والرفاع، مدينة عيسى والحالة، النجمة والمنامة.

ومنذ المباراة الأولى قرعت فتيات الرفاع جرس الإنذار بعد أن تمكن من تحقيق انتصار كبير وعريض على فتيات المحرق بنتيجة 103 مقابل 32 نقطة. وتفوقت فتيات الرفاع في نتائج الأشواط الأربعة في المباراة، وحصدن أول نقطتين في مشوار الدوري. وشهدت المواجهة تألق لاعبتي الرفاع فاطمة بوشهري وحصة فريد اللواتي تكفلن بتسجيل قدر كبير من النقاط. وأدار اللقاء الحكمان يونس جناحي وتركي العكراوي.

وفي المباراة الثانية التي جمعت الحالة بمدينة عيسى، كان الفوز من نصيب مدينة عيسى بنتيجة 91 مقابل 24 نقطة، وهي المواجهة التي جاءت أفضليتها لفتيات مدية عيسى بفضل الأداء الجماعي والحلول الفردية. وسجلت لاعبة مدينة عيسى منى جهاد تألقاً واضحاً في المباراة بفضل تكفلها بإحراز أغلب نقاط فريقها. وحصدت فتيات المدينة بذلك نقطتين. وأدار المواجهة الحكمان حسن أحمد وجعفر مكي.

وفي آخر المباريات بين المنامة والنجمة، أثبتت فتيات المنامة أنهن الأفضل على مدار الأشواط الأربعة. وانتهت المواجهة بفوزهن بنتيجة 82 مقابل 16 نقطة. وتميزت قائدة الفريق مريم خالد بتسجيل النقاط. وأدار المباراة الحكمان علي أحمد وحسين خلف.



وشهدت انطلاقة مسابقة دوري كرة السلة ببرنامج رياضية متابعة واهتمام من المسؤولين بوجود كل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، ووفاء العمادي الوكيل المساعد للتخطيط والترويج رئيس لجنة تكافؤ الفرص بوزارة شؤون الشباب والرياضة، وطارق العربي مدير إدارة شؤون الأندية بالوزارة.

ومن المؤمل أن يتابع المسؤولون كافة المسابقات تباعاً. وسبق لهم متابعة افتتاح مسابقة كرة الطاولة قبل نحو أسبوعين.

صدارة محرقاوية بسيتينية في الطائرة

وشهد يوم الجمعة أيضاً إقامة مباريات الجولة الثانية من دوري رياضية في الكرة الطائرة، حيث أقيمت مواجهتان على صالة نادي البسيتين، جمعت فريقا المحرق والأهلي، فيما جمعت الثانية البسيتين والنجمة.

وحققت فتيات المحرق والبسيتين الفوز الثاني على التوالي وتصدرن سباق الدوري بأربع نقاط بفضل أفضليتهن الواضحة على فريقا الأهلي والنجمة. ولم تجد فتيات المحرق صعوبة كبيرة في تجاوز فتيات الأهلي بشوطين دون مقابل، جاءت نتيجتهما 25/5 و 25/8، إذ يمتلك فريق المحرق لاعبات من مستوى مميز، في حين يدخل الأهلي البطولة بفريق مستجد من الفتيات.

ولم يختلف الوضع كثيراً في مباراة البسيتين والنجمة، ففتيات البسيتين أكثر جاهزية واستعداداً وتمكن من الفوز أيضاً بشوطين دون مقابل جاءت نتيجتهما 25/5 و 25/10. وأدار المباراتين الحكام منصور علي وعلي مجيبل وإبراهيم مرهون.

وستشهد الجولة الثالثة قمة المواجهات في الدوري حين يلتقي المتصدران فريقا البسيتين والمحرق.

صدارة ثنائية في كرة اليد

وفي مسابقة دوري كرة اليد تزعمت فتيات النادي الأهلي وأم الحصم المسابقة ضمن الجولة الثانية بالانتصار الثاني على التوالي والوصول للنقطة 4 في جدول الترتيب.

وواجه الأهلي فريق توبلي في الظهور الأول للأخير في المسابقة. ورغم فوز فتيات الأهلي فإنهن واجهن منافسة جيدة من فتيات توبلي لتنتهي المواجهة في نهاية المطاف للأهلي بنتيجة 17 مقابل 13 هدفاً، بفضل خبرة عدد من لاعباته وفي مقدمتهم قائدة الفريق نورة يعقوب.

وفي المباراة الثانية التي جمعت أم الحصم والنجمة، كانت الفوارق واضحة وتصب في صالح فريق أم الحصم، حيث انتهت المباراة بفارق مريح وبفوز مستحق لفتيات أم الحصم بنتيجة 13 مقابل 4 أهداف.

الصدارة للبحرين في الطاولة

واختتمت الجمعة منافسات القسم الأول من دوري رياضية لكرة الطاولة بعدما احتضنت صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة مباراتين جمعتا البحرين مع سماهيج، وعالي مع سار.

ولم يشهد دوري كرة الطاولة جديداً على صعيد الصدارة فقد واصلت فتيات فريق البحرين صدارتهن وتألقهن بتحقيق انتصار ثالث على التوالي والصعود لست نقاط، بعد الفوز على فريق سماهيج 3-1، حيث تغلبت فاطمة القاسمي على وديعة حسين 3-0، وفاطمة البقالي على مريم المزين 3-0، وفاطمة القاسمي مجدداً على مريم المزين 3-0، فيما الشوط الوحيد لفتيات سماهيج حققته غدير المزين التي تغلبت على منى البلوشي 3-2.

وفي لقاء عالي وسار، تفوقت فتيات عالي بالفوز دون صعوبة كبيرة وبنتيجة 3-0 وصعدن برصيد نقاطهن إلى 5 نقاط، وجاءت الأشواط على متمثلة في فوز نورة جبر على ليلي السيد شرف 3-0 ومنار مهدي على جنان الدرازي 3-0 وأسماء زين العابدين على فاطمة يعقوب يوسف 3-0.