شارك نادي البحرين للتنس دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين، وذلك بإقامة يوم رياضي مفتوح ملأ خلاله ذوي العزيمة ملاعب النادي بهجة وحماس وأظهر عدد كبير منهم مهارات فنية متميزة تؤهلهم للمشاركة في مشروع تنس الكراسي الذي سيتم تدشينه قريباً.

وأقيم اليوم الرياضي المفتوح، برعاية رئيس نادي البحرين للتنس خميس محمد المقلة، وبحضور رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، وعضو مجلس الشورى السابق منيرة بنت عيسى المناعي وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي البحرين للتنس والاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة.

وأكد المقلة أن النادي يحرص دائماً على إقامة العديد من الفعاليات لذوي العزيمة في إطار توجيهات القيادة التي توصي دائماً بالاهتمام بهذه الشريحة المهمة من المجتمع، وتحرص على توفير البيئة المناسبة لهم، وإدماجهم ليصبحوا عنصر فاعل في مسيرة البناء والتطوير في البحرين.



وعبر عن سعادته بما شاهده من ابتسامات كست وجوه ذوي العزيمة وهم يمارسون لعبة التنس من على الكراسي المتحركة.

وقال لهم "إذا كنتم تمارسون التنس اليوم في أجواء احتفالية وترفيهية فإننا نأمل في الأعوام القادمة أن نشاهدكم وأنتم تشاركون في منافسات محلية وخليجية بل ودولية أيضا وتحققوا الإنجازات لكم ولبلادنا، بعد أن تضافرت جهود النادي والاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة وأندية روتاري المنامة والسلمانية والعدلية".

وأضاف المقلة "سنبدأ مشروع تنس الكراسي قريبا، لتواصل مملكة البحرين الريادة وتكون أول دولة في الخليج العربي تنفذ رياضة تنس الكراسي".

وحرص عدد كبير من أعضاء نادي البحرين للتنس على مشاركة ذوي العزيمة احتفالهم، حيث قاموا بتدريبهم على مهارات التنس ومشاركتهم في المباريات ، ومنهم كمال خنجي وخالد ناس وخالد غلوم ومحمود الشهابي ومحمد السيد وزياد محمد السيد وأحمد عمران وعبدالرحمن الثاني غيرهم.

وقدم خميس المقلة درعاً تذكارياً لرئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة كما قام بتكريم المشاركين واللجنة المنظمة.