توجت فتيات فريق المحرق للكرة الطائرة بلقب مسابقة البرنامج التنافسي الرياضي للفتيات "رياضية" الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، بعد أن حققن فوزهن السادس على التوالي على حساب فريق البسيتين، وأنهين الدوري دون هزيمة في ست جولات.

ونجحت فتيات المحرق بإحراز اللقب وتفادي مواجهة فاصلة مع فتيات البسيتين بعد اللقاء الذي جمع الفريقين السبت على صالة نادي المحرق، وانتهى للمحرق بشوطين نظيفين بنتيجة 25-11 في الأول و25-14 في الثاني. وبهذا الفوز حصدت فتيات المحرق 12 نقطة كاملة، فيما حلت فتيات البسيتين في المركز الثاني بـ8 نقاط، وتبقت لهن مباراة مؤجلة مع فتيات الأهلي.

ورغم الغيابات في فريق المحرق واصل الفتيات أداءهن القوي والمنظم، وتمكن من تجاوز فتيات البسيتين بأداء جماعي مميز، فيما قدمت فتيات البسيتين مباراة جيدة وحاولن مجاراة المحرق لكن فارق الخبرة حسم المباراة.

وفي مباراة أخرى، تمكنت فتيات فريق الأهلي من تحقيق فوزهن الأول بالتغلب على فتيات النجمة بشوطين مقابل واحد، ليصعدن برصيدهن إلى 6 نقاط من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد النجمة عند 7 نقاط من 6 مباريات. وتبقت للأهلي مباراة مؤجلة مع البسيتين وفي حال الفوز يمكن التقدم في جدول الترتيب العام والقفز للمركز الثاني أو الثالث.

ومع نهاية منافسات الدوري، يشهد الأسبوع المقبل انطلاق منافسات الكأس، حيث ستلعب فتيات المحرق الفريق مع صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري بين النجمة والأهلي، فيما يواجه البسيتين الفريق الثالث النجمة أو الأهلي، في مواجهتي نصف النهائي بنظام إخراج المغلوب من لقاء واحد.

منافسة حادة في اليد

وفي دوري كرة اليد ببرنامج رياضية، أقيمت السبت مباريات الجولة الخامسة. واحتضنت صالة نادي النجمة مباراتين جمعت الأولى أم الحصم والنجمة والثانية الأهلي وتوبلي.

وتمكنت فتيات الأهلي من مواصلة مسلسل الانتصارات في الدوري بتحقيق الفوز الخامس على التوالي والوصول للنقطة العاشرة، حيث تغلبن على توبلي بنتيجة 18 مقابل 6، وتسيدت فتيات الأهلي المباراة خلال الشوطين، وبرزت اللاعبتان آية فيصل وسارة عبدالله في تسجيل أكبر عدد من الأهداف لفريقهن. في المقابل تراجعت فتيات توبلي للمركز الرابع بعد أن أصبح في رصيدهن 6 نقاط.

فيما واصلت فتيات أم الحصم رغبتهن الجادة في ملاحقة فتيات الأهلي، وحققن فوزاً مهماً على فريق النجمة بنتيجة 17 مقابل 4، في مباراة شهدت تفوقهن خلال معظم دقائقها. وتألقت اللاعبة كوثر عبدالمجيد بتسجيل أكبر غلة من الأهداف لفريق أم الحصم.



وصعدت فتيات ام الحصم برصيدهن إلى 9 نقاط بفارق نقطة عن الأهلي في المركز الثاني. فيما تحتل فتيات النجمة المركز الثالث برصيد 7 نقاط.