تنطلق الجمعة منافسات الدور قبل من بطولة العيد الوطني للبولينغ، بعد نهاية الجولة التأهيلية من البطولة والتي شهدت مشاركة واسعة من نخبة ومحبي هذه الرياضة، والتي تحتضنها صالة مركز أرض المرح للبولينغ وبتنظيم من الاتحاد البحريني للبولينغ.

وشارك في الجولة الأولى من البطولة أكثر من 60 لاعباً تم توزيعهم على مجموعتين، حيث المجموعة الأولى التي تضم لاعبين محترفين فيما ضمت المجموعة الثانية لاعبين هواة.

ونظام بطولة العيد الوطني المفتوحة للبولينغ هذا العام هو أن يتأهل من الجولة التأهيلية 12 لاعباً من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام في مساء الجمعة، بينما يتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور النهائي مباشرة، وبعدها يتأهل من اللاعبين العشرين الذين سيخوضون الدور قبل النهائي ثمانية لاعبين إلى الدور النهائي. ويلعب اللاعبون المتأهلون ستة أشواط يتأهل منهم ثلاث لاعبين إلى الدور الختامي، حيث يلعب الثاني مع الثالث، ويلعب الفائز منهما مع صاحب المركز الأول في ختام البطولة، حيث ستقدم الجوائز إلى اللاعبين المتأهلين إلى الدور قبل النهائي وعددهم 24 لاعبا.



وتصدر اللاعب والنجم يوسف فلاح مجموعة المحترفين بمجموع نقاط وقدره 2138 نقطة وبمعدل 237.6 نقطة للشوط الواحد، وجاء خلفه وبفارق بسيط اللاعب علي القصير بمجموع نقاط وقدره 2134 نقطة وبمعدل 237.1 نقطة للشوط، بينما حل اللاعب السعودي يوسف الدليجان الترتيب الثالث بمجموع نقاط وقدره 2122 نقطة وبمعدل 235.8 نقطة للشوط، كما احتل زميله السعودي عادل الباركي الترتيب الرابع بمجموع 2108 نقطة وبمعدل 234.2 نقطة.

أما في مجموعة الهواة، فحافظ اللاعب "أرنولد جارسيا" على صدارة المجموعة بعدما جمع 2133 نقطة وبمعدل 237 نقطة للشوط، وجاء في الترتيب الثاني مواطنه "اليسيس سالكيدو" الذي جمع 2050 نقطة وبمعدل 227.8 نقطة، وجاء في الترتيب الثالث اللاعب محمد الأنصاري بمجموع 2018 نقطة وبمعدل 224.2 نقطة.