نظم المركز العلمي البحريني التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية كلين أب حملة بعنوان (شواطئ نظيفة) لتنظيف ساحل خفر السواحل بالمحرق بما يتوافق مع هدف التنمية المستدامة رقم 14 والرامي إلى حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدامة.

وتأتي الحملة استجابة لطلب أحد المواطنين والذي تم تقديمه عن طريق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل " حيث قامت وزارة شؤون الشباب والرياضة باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك والبدء في التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية من اجل التفاعل الإيجابي مع طلب المواطنين وذلك ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة "استجابة".

وأكدت الوزارة بأنها حريصة على دعم البيئة وقد قامت خلال السنوات الأخيرة بتقديم العديد من المبادرات الرامية للمحافظة على البيئة كما أنها تسعى إلى التنفيذ الأمثل لأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة والتي تتضمن المحافظة على البيئة والشواطئ كما جاء في الهدف الرابع عشر.



وتفاعلت الوزارة بطريقة إيجابية مع مطلب المواطنين في تنظيف شواطئ خفر السواحل بالمحرق ودائما ما تبحث الوزارة عن طرق جديدة يمكن من خلالها دعم المحافظة على نظافة البيئة والشواطئ في المملكة مشيدة بالحضور المتميز من قبل المواطنين اللذين حرصوا على التواجد وتنظيف الشاطئ في مدة قياسية بلغت ساعتين.

وأعربت الوزارة عن شكرها إلى جمعية كلين أب وبلدية المحرق وشركة الخليج للنظافة على دعمهم لإنجاح هذه الفعالية.