مدريد - أحمد سياف

اقترب سوق الانتقالات الشتوية من الانطلاق خلال ساعات قليلة، لتبدأ الأندية في أوروبا ومختلف قارات العالم، في تدعيم صفوفها بصفقات جديدة.

وينافس برشلونة على كل الألقاب المحلية والقارية هذا الموسم كعادته، وسيكون مطالبًا ببعض التدعيمات في الشتاء، لكنه في الوقت نفسه قد يتخلى عن بعض الأسماء وبعضها سيكون فائضا عن الحاجة.



***

سواريز

من بين اللاعبين الثلاثة المذكورين هنا، يبدو أن دينيس سواريز هو الأكثر احتمالاً للرحيل.

لعب سواريز بالكاد تحت إشراف إرنستو فالفيردي هذا الموسم، وهو ما سيجعله يسعى للرحيل للبحث عن فرص أوفر للعب.

أرسنال وتشيلسي يقودان الأندية الراغبة في ضمه، وعلى الرغم من عدم كونه منتظماً في الفريق الأول، فإن برشلونة لا يزال بإمكانه الحصول على سعر معقول له.

***

مالكوم

وهناك لاعب آخر لم يُمنح في الواقع فرصة كبيرة لإحداث التأثير المنتظر، وكانت هناك شائعات في بداية نوفمبر حول رحيله بالفعل، قيل فيها أن اللاعب البرازيلي يريد الرحيل.

وبالنظر إلى أن برشلونة خطف صفقة اللاعب الذي كان في طريقه للتعاقد مع نادي روما، يتعين على المرء أن يستغرب لماذا لم يحصل على فرص أوفر للعب.

عندما تحصل مالكوم على بعض الفترات، أظهر قدراته، لكنه اختفى في وجود ديمبيلي وكوتينيو، ومن المتوقع أن يكون رحيله عن طريق الإعارة.

***

راكيتيتش

بدأ مستوى راكيتيتش يهبط بشكل كبير، يستعد راكيتيتش لإكمال عامه الـ31 في مارس المقبل، وبرشلونة مع تردي مستواه بدأ بالفعل في البحث عن بدلاء.

أهم بديل قد يتعاقد معه برشلونة هو نجم وسط باريس سان جيرمان أدريان رابيوت، وهذا الأخير بمقدوره التفاوض في يناير مع برشلونة، خاصة أن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي في نهاية الموسم الحالي.