الوطن - محمد أمان



يسدل الستار الأحد على الدورة التنشيطية لكرة اليد للكبار التي تلعب من دون لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بإقامة المباراة النهائية بين النادي الأهلي ونادي الشباب على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى في السادسة والنصف مساء.

وتأهل النادي الأهلي للمباراة النهائية على حساب نادي باربار بعد مباراة مثيرة حسمت في اللحظات الأخيرة بخبرة لاعبيه بنتيجة ٢٣-٢٢، بينما تأهل الشباب على حساب نادي الدير بعد مباراة كان فيها الطرف الأفضل بنتيجة ٢٨-٢٥.

وفيما لا تؤهل الدورة التنشيطية لمشاركة خارجية، فإنها تعتبر ذات أهمية كونها بطولة رسمية ضمن الأجندة السنوية للاتحاد البحريني لكرة، والتتويج بها يمثل حافز معنوي قبل العودة للمنافسة في بطولتي الدوري والكأس.

وكان النادي الأهلي قد توج بلقب هذه الدورة في الموسم الماضي، بينما الشباب يتأهل للمباراة النهائية لثالث مرة في تاريخه، حيث المرة الأولى الموسم قبل الماضي وحقق بطولتها، والموسم الماضي خسرها أمام الأهلي.

ويدخل الشباب مباراة الأحد من دون أحمد جلال وعبد الله ياسين، بينما يغيب عن النادي الأهلي كلا من حسن السماهيجي وعلي عبد القادر، ويبدو أن تجدد الإصابة ستمنع محمد المقابي، بينما علي حسين لا يزال في مرحلة التأهيل بعد عملية الرباط الصليبي.

ويعول النادي الأهلي على خبرة لاعبيه بقيادة حسين فخر وصادق علي والحارسين صلاح عبد الجليل وتيسير محسن، بينما الشباب يعتمد على حيوية شبابه وقتاليتهم بقيادة آدم النشيط ومحمد القمر وأحمد حمزة.