رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة شكره وتقديره لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، لحضور جلالته سباق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، قائد اسطبلات الخالدية، مؤكداً أن حضور حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى يعد دعما كبيراً للفرسان ورياضة القدرة البحرينية من فارسها الأول.

كما أعرب سموه عن تقديره لمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سباق بطولة القدرة الثالثة لهذا الموسم والتي جاءت محفزة للفرسان واضافت للمنافسات الاثارة الكبيرة.

وأشاد بدعم سموه المستمر واللامحدود للرياضة البحرينية عموماً ورياضة القدرة خصوصاً، مشيداً سموه بأن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يعتبر من أبرز فرسان المملكة وقدوة لهم، حيث إن بصماته واضحة على رياضة القدرة وحقق فيها الكثير من المكاسب والإنجازات سواء على المستوى المحلي أو الدولي.



كما أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستوى الفني الرفيع للسباق والذي شهد مشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان مؤكدا أن نجاح السباق جاء بفضل المشاركة الكبيرة والنتائج الجيدة التي تحققت من قبل جميع الفرسان المشاركين في السباق بعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه فرسان الاسطبلات المشاركة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في المواسم القادمة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة.

واكد سموه أن الفريق الملكي شارك في هذا السباق وكان الهدف منه معرفة المستويات الفنية للفرسان والجياد استعدادا للمشاركة في البطولات الرياضية المقبلة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بالسباق، وأعرب عن تقديره لجهود جميع اعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا الدور البارز لهم في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الاشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين الذين حرصوا على متابعة السباق منذ بدايته حتى المراحل الأخيرة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق شهد نجاحاً كبيراً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات.

وأشاد سموه بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق مشيدا سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة، مؤكدا سموه على الدور الهام الذي قامت به جميع اللجان العاملة في البطولة الامر الذي وفر جميع اسباب النجاح لها..

خالد بن حمد: متابعة ناصر بن حمد تدفعنا للتألق

من جانبه أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد إسطبلات الخالدية عن فخره واعتزازه بالدعم والاهتمام الكبيرين من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لرياضة القدرة البحرينية وحضور جلالته للسباق ومتابعة جانب منه، والمتابعة الدائمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي حقق لها الكثير من الانجازات والمكاسب وجعلها من الرياضات المميزة، والمتابعة الدائمة من قبل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وهنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفائزين بالسباق، مؤكدًا أن الجميع قدم مستويات متميزة عكسوا الصورة المشرقة عن رياضة القدرة البحرينية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في السباقات المقبلة.

وكان ختام السباق، شهد ردود أفعال إيجابية من قبل مدربي وفرسان الفائزة في السباق الذين أكدوا أن دعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و ساهم في تحقيق كافة عوامل النجاح للسباق.

فيصل بن راشد يشيد بمشاركة خالد بن حمد

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة عن بالغ شكره وعظيم امتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى وتشريفه للسباق.

كما أعرب عن خالص تهانيه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفرسان الفائزين بمناسبة نجاح بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق القدرة، مؤكداً سموه أن السباق شهد منافسة قوية ومثيرة من البداية إلى النهاية واعرب عن تقديره لكافة الفرسان والاسطبلات واللجان التي عملت على تنظيم هذا السباق.

وأشاد سموه بمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في البطولة، مؤكداً أن مشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في السباق أثرت أجواء المنافسة وساهمت في تشجيع جميع الفرسان والمشاركين، والتي كانت لها بالغ الأثر في نفوس الفرسان وإصرارهم على بذل المزيد من العمل والعطاء بما يشرف اسم مملكة البحرين، ويسهم في تطوير سباقات القدرة التي تحظى بالدعم والاهتمام الكبير وما تتميز به اليوم من مكانة مميزة ومرموقة.

سيسيليا بطلة السباق

وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة سيسيليا غارسيا من الأوروغواي فارسة فريق فيكتوريوس مع الجواد سافيين بلقب بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة ومحمد الخاطري بطلاً لبطولة الأهالي.

وأنهت فارسة فريق فيكتوريوس سيسيليا غارسيا السباق في مراحله الأربع بالمركز الأول بزمن 4.38.25 ساعة وبسرعة بلغت25 كيلومتراً، بينما جاءت في المركز الثاني فارسة اسطبل الخالدية هيا جمال مع الجواد شيباني بزمن بلغ 4.38.28 ساعة وبسرعة 25 كيلومتراً في الساعة بينما جاء فارس فريق الزعيم معيوف الرميحي في المركز الثالث مع الجواد تالنت بزمن 4.40.28 ساعة وبسرعة 25 كيلومتراً في الساعة.

وعلى مستوى بطولة الأهالي حقق لقب البطولة الفارس محمد الخاطري من اسطبل الأصايل مع الجواد فيلاكو محافظاً على لقب هذه البطولة للسنة الثانية على التوالي.

وأنهى الخاطري السباق بزمن 5.20.35 ساعة وبسرعة 22 كيلومتراً، وجاء في المركز الثاني من اسطبل الأصايل أيضاً الفارس عبدالله عيسى الجناحي مع الجواد مافير بزمن 5.42.40 ساعة وبسرعة 20 كيلومتراً في الساعة، وفي المركز الثالث جاءت الفارسة أمل علي خلف من اسطبل الفاتح مع الجواد قيصرية بزمن 6.10.20 ساعة وبسرعة 19 كيلومتراً في الساعة.

البطولة القادمة للاتحاد الملكي 16 فبراير

وسيكون فرسان وفارسات المملكة وجميع الاسطبلات المحلية علة موعد هام مع بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في 16 من شهر فبراير القادم والتي تعتبر البطولة الرابعة للموسم الحالي، كما أنها تعتبر البروفة الأخيرة قبل أهم وأكبر البطولات مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للفروسية وسباقات القدرة لفئات العموم والناشئين والسيدات والأطفال في 1 و2 مارس القادم ويشمل سباق الأهالي والسيدات لمسافة 100 كيلومتراً، سباق تأهيلي محلي 40 و 80 كيلومتراً، سباق دولي 80 كيلومتراً ومهرجان الأنجال، يليه في اليوم التالي سباق 120 كيلومتراً للعموم والناشئين وسباق دولي 160 كيلومتراً.