أوقف فريق الجامعة الأهلية للكرة الطائرة زحف جامعة AMA الدولية عندما أسقطتها، الجمعة، بعد شوط فاصل بشوطين مقابل شوط 25/21 ، 25/27، 15/13 في المواجهة التي شهدتها صالة معهد بوليتكنك البحرين في إطار منافسات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة، وقادها تحكيميا الدوليان عبد الله حبيب (أول) وسيد جعفر(ثان)، وعلى ضوء هذه النتيجة كسبت الأهلية أول نقطتين ، بينما ارتفع رصيد الدولية إلى أربع نقاط.

ضغط الأهلية منذ بداية الشوط الأول بإرسال محمد هرونة معد الفريق ليحصد لفريقه جراء سوء استقبال الدولية خمس نقاط مباشرة، وعزز زميلاه محمد يوسف ضارب مركز 2 وحسين الجشي في مركز 4 الفارق 10/3 و16/10، غير أن عناصر "الدولية" عادوا لجو الشوط وقلصوا الفارق 21/19 عن طريق حائط الصد ووقع ضاربو الأهلية في الهجوم الطائش إضافة لبروز إبراهيم الملا في مركز 2 في الدولية، غير أن الجشي استثمر خبرته لينهي الشوط لفريقه.



اختلفت الأمور في الشوط الثاني الذي جاء متكافئا حتى رمقه الأخير 25/25 جراء إقدام مدرب الدولية الكابتن فاضل عباس على نقل قائده عصام علي من مركز 3 إلى مركز 4 مما أعطى ذلك إضافة هجومية لفريقه الذي أنهى الشوط لصالحه.

وسجلت الأهلية أفضلية في الشوط الفاصل الذي أنهاه لاعبها محمد هرونة قبل أن يستعرض الجشي حائط صده الفردي في مناسبتين أمام عصام علي معطيا فريقه نقطتين ثمينتين 13/11.

فوز مستحق

وفي المقابلة الثانية وجه لاعبو جامعة البحرين المكتملو الصفوف رسالة بليغة لبقية المنافسين إثر الفوز المستحق على جامعة العلوم التطبيقية التي استقبلت خسارتها الثانية وبشوطين نظيفين 25/14، 25/22 والتي أدارها الدوليان سيد جعفر سيد حسين (أول) وعبد الله حبيب(ثان) لتحصد البحرين أول ثلاث نقاط في أول ظهور لها، بينما ظلت جامعة العلوم التطبيقية على رصيدها الخالي من النقاط.

وإذا كان لاعبو جامعة البحرين قد تحكموا في مجريات الشوط الأول جراء خبرة لاعبيها الذين ينشطون في الأندية المحلية، غير أن لاعبي "التطبيقية" عادوا في الشوط الثاني الذي يمكن وصفه بالمتكافى 13/13، 16/16، مستثمرين لعنة التراخي جراء الثقة التي انتابت عناصره، وكاد الخاسر يجر المواجهة لشوط فاصل.

وقاد قاسم الحايكي صناعة اللعب في جامعة البحرين ونشط ضاربيه من مختلف المراكز الهجومية جراء استقرار الاستقبال من الليبرو محمد عقيل، في الوقت الذي أعطى يوسف الزياني مدرب التطبيقية مأمورية الإعداد للاعبه عبد الله وحيد، وشهدت المباراة مشاركة يوسف المالود صفوف التطبيقية وهو الذي لم يشارك في المباراة الأولى.

"تكتيك"

قال الكابتن محمد عاشوري مدرب فريق الجامعة الأهلية للكرة الطائرة بأنه لم يتفاجأ بمستوى لاعبي جامعة AMA الدولية من خلال معرفتهم بمواطن القوة والضعف لديهم، لافتا إلى أن لاعبي الجامعة المنافسة قد عادوا إلى جو المباراة، وهذا يعود في الأساس إلى مدربهم الكابتن فاضل عباس الذي يملك الخبرة والدراية .

وقال عاشوري: أنه لولا تدخلهم الشخصي خلال المواجهة وخاصة في الشوط الرابع من خلال الوقت المستقطع لطارت المباراة بحسب من أيديهم بحسب تعبيره .

وأبدى مدرب الجامعة الأهلية استغرابه من تواجد الكابتن فاضل عباس مدربا للجامعة الدولية، ووصف ذلك بالمفاجأة بالنسبة له شخصيا، على اعتبار أن فاضل عباس غني عن التعريف، ومن هنا عرف بحكم خبرته كيف يلعب على مكامن القوة والضعف لدينا، ويعيد فريقه للواجهة.

العالي في الموعد

يرى رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي أن الاهتمام بالجانب الرياضي يعني الاهتمام بالوطن، ومن هذا المنطلق يحرصون كمسؤولين في الجامعة على إيلاء هذا النطاق اهتماما متوازيا مع الجانب المعرفي إيمانا منهم بالمقولة المعروفة، والتي تشير إلى أن العقل السليم في الجسم السليم.

جاء ذلك على لسان رئيس الجامعة الأهلية الذي حرص على أن يكون في مقدمة المتواجدين في لقاء فريق جامعته أمام فريق جامعةAMA الدولية في إطار منافسات الدوري الوطني للكرة الطائرة .

وأضاف البروفيسور العالي قائلا في الإطار ذاته: أن بناء الأوطان يتطلب مواطنين أشداء أقوياء، ولا تقتصر القوة هنا على الجانب البدني، بل تتوسع لتشمل الجوانب النفسية والاجتماعية وغيرها، وكل ذلك تساهم فيه الرياضة بطريقة أو بأخرى، مشيدا بالمبادرات والتوجهات الرياضية التي يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اتحاد ألعاب القوى، والتي من شأنها شكلت حافزا كبيرا لقطاع عريض من الشباب في الانخراط ضمن الأنشطة الرياضية المختلفة، لافتا إلى أنهم في الجامعة الأهلية لن يتأخروا بالمشاركة أو الدعم لمثل هذه الأنشطة التي تصب في بناء الوطن.