يلتقي فريقا جامعة البحرين والجامعة العربية المفتوحة السبت في قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم وذلك على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وتكتسب المباراة أهميتها من موقف الفريقين في جدول الترتيب حيث يتصدر جامعة البحرين الدوري برصيد "١٠ نقاط من ٤ مباريات" فيما يحتل الجامعة العربية المفتوحة المركز الثالث برصيد "٩ نقاط من ٤ مباريات"، وبالتالي كلا الفريقين يسعيان إلى تحقيق نتيجة إيجابية اليوم وتفادي الخسارة ، فضلاً عن تقارب المستوى والقدرات الفنية للفريقين.

وتشكل مباراة اليوم اختباراً جديداً لفريق جامعة البحرين وقدرته على مواصلة الصدارة بعدما نجح في تحقيق ٣ انتصارات متتالية في الجولات الثلاث الماضية بفضل ما يتمتع به الغريق من عناصر جيدة بقيادة هدافه المتميز علي العنزي والذي يقود الفريق دون تاثر رغم غياب العناصر الدولية المرتبطين مع المنتخبين الاول والأولمبي ما يعكس القاعدة الجيدة من اللاعبين التي تضمهم الجامعة.



في المقابل يسعى فريق الجامعة العربية المفتوحة إلى مواصلة انطلاقته التي بدأها في الجولة الثانية وحقق خلالها ٣ انتصارات متتالية متجاوزاً عثرة البداية وهو الآخر يضم مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على المضي في مشوار. المنافسة، وعليه مضاعفة الجهد اليوم للإطاحة بالمتصدر وانتزاع القمة منه.

في الجولة الثالثة.. لقاء مرتقب بين البحرين الطبية وبوليتكنك

وتقام اليوم مباراتان في الجولة الثالثة من منافسات بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات، حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا جامعة البحرين الطبية وجامعة بوليتكنك في تمام الرابعة والنصف عصراً، تليها مباشرة لقاء يجمع فريقا جامعة البحرين والجامعة العربية المفتوحة في تمام الساعة السادسة مساءً وذلك على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ومن المنتظر أن يكون اللقاء الأول مثيراً ومتكافئاً بين الفريقين من خلال المستويات التي قدمها الفريقان في المواجهات السابقة لهما، وعلى الرغم من ترشح الفريقان للتأهل معاً إلى الدور قبل النهائي من البطولة باعتبارهما من الفرق المتميزة، إلا أن اللقاء سيكون في غاية الأهمية قبل خوض تلك المرحلة النهائية من البطولة.

فريق جامعة البحرين الطبية بعد الخسارة الأولى التي تعرض لها في الافتتاح أمام المرشح الأبرز جامعة البحرين في الوقت الإضافي، استطاع أن يصحو من تلك الخسارة بفوز كبير ومعنوي على الجامعة العربية المفتوحة في ثاني مبارياته، وبالتالي فإن لقاءه الليلة سيتضح من خلاله مدى قدرة الفريق من المنافسة على اللقب وخصوصاً أن منافسه يمتلك الإمكانيات والقدرات الفنية التي يمتلكها هو أيضاً.

في الجانب الآخر فإن فريق جامعة بوليتكنك قدم أداءً قوياً في اختباره الأول أمام الجامعة الأهلية، وقد لا يكون ذلك اللقاء مقياساً حقيقياً للفريق نظراً لتواضع الخصم، وبالتالي فإن لقائه الليلة سيكون الاختبار الحقيقي للفريق ومدى قدرته في المنافسة على لقب البطولة.

أما اللقاء الثاني من المتوقع أن يكون سهلاً نسبياً لفريق جامعة البحرين حينما يواجه الجامعة العربية، وذلك نظراً لفارق الامكانيات التي يمتلكها الفريق فريق جامعة البحرين الذي يعد أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، وفوزه الليلة سيكون معنوياً قبل مواجهته المهمة المقبلة التي ستجمعه أمام فريق جامعة بوليتكنك في الجولة القادمة.

الأهلية تستعد لإذاقة التطبيقية الخسارة الثالثة

ويستعد فريق الجامعة الأهلية 3 نقاط من فوز واحد إلى إذاقة فريق الجامعة التطبيقية خسارته الثالثة عندما يلتقيان في الساعة السادسة من مساء اليوم على صالة بوليتكنك البحرين في إطار منافسات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة.

ويبقى زملاء حسين الجشي كابتن الجامعة الأهلية مرشحين فوق العادة للفوز والخروج بنقاط المباراة في ثاني ظهور رسمي لهم بعد فوزهم الثمين في أول ظهور لهم أمام الجامعة الدولية.

ويتطلب من أبناء يوسف الزياني مدرب العلوم التطبيقية أن يتفوقوا على أنفسهم متى ما أرادوا أن يسجلوا نتيجة إيجابية، خاصة أن المنافس على الطرف الآخر يضم عناصر تمتلك الكفاءة الفنية والخبرة في آن واحد، وهو أحد الأطراف المزاحمة على اللقب.

وفي الوقت الذي يعول فيه الكابتن محمد عاشوري مدرب الجامعة الأهلية على الثلاثي حسين الجشي ومحمد يوسف ومحمد هرونة، فإن الكابتن يوسف الزياني مدرب التطبيقية يعول على سيد مجيد سيد محمد كاظم وأحمد رمزي ويوسف المالود.

وينتظر أن يسود اللعب على الأطراف كثيرا نتيجة عدم سلامة استقبال الكرة الأولى خاصة عند الجامعة التطبيقية نظرا لوجود مرسلين أكفاء سوى على مستويي الإرسال الهجومي أو الموجه.

الزياني: مواجهة الأهلية حياة أو موت

وصف الكابتن يوسف الزياني مدرب جامعة العلوم التطبيقية للكرة الطائرة مباراة فريقه مساء اليوم أمام الجامعة الأهلية بمباراة حياة أو موت بالنسبة للاعبيه الذين وضعوا ذلك في أذهانهم نظراً لأهمية المباراة بالنسبة لهم.

وقال الزياني: ربما فريقه الوحيد ضمن المنافسين الذين لم يخدمه جدول المسابقة الذي فرض عليه أن يقابل ثلاثة فرق يعدون من المنافسين، معتبراً ذلك رب ضارة نافعة، إذ من خلال المباراتين السابقتين فقد تعرف على مكامن الأخطاء لدى فريقه، وأن الحضور سوف يشاهدون أداءً مغايراً، خاصة بعد تغيير تركيبة الفريق، وتحريك بعض المراكز بحسب تعبيره.

الجشي: الميدان يا حميدان

أبدى كابتن الجامعة الأهلية للكرة الطائرة حسين الجشي أن فريقه على أتم الجاهزية لمباراة اليوم أمام جامعة العلوم التطبيقية، وأن زملاءه يسعون إلى الحصول على انتصارهم الثاني.

ورداً على اعتبار أن لاعبي الجامعة التطبيقية ينظرون إلى مباراة هذا المساء على أنها حياة أو موت نظراً لأهميتها لهم قال الجشي: بدون شك ونحن نقول هذا الميدان يا حميدان، وكلمة الفصل للملعب.

وكشف كابتن الأهلية بأن هناك لاعبين اثنين قد غابا عن صفوف فريقه خلال المباراة السابقة بداعي السفر، وسوف يشاركان اليوم، دون أي يتطرق إلى هويتهما، مكتفيا بالقول: إنهما ينتميان إلى أحد أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة.