يستعد الاتحاد البحريني لكرة السلة، لتدشين النسخة الأولى لدوري البنوك لكرة السلة الثلاثية "3×3".

وتأتي خطوة الاتحاد البحريني لكرة السلة في تنظيم هذا الدوري توافقاً مع استراتيجيته المعتمدة لتنويع البرامج والأنشطة التي تهتم برياضة كرة السلة ونشرها بشكل أكبر، وإتاحة المجال والفرصة لجميع قطاع فئات المجتمع بالمشاركة في مسابقات كرة السلة، ولا سيما قطاع البنوك الذي يعد واحدا من أهم القطاعات في المملكة.

وعقد الاتحاد البحريني لكرة السلة اجتماعاً خاصاً مع ممثلي البنوك المحلية لمناقشة كافة الترتيبات المتعلقة بهذه البطولة وإقامتها. وترأس الاجتماع رئيس لجنة المسابقات سيد أنور شرف، وستكون هذه البطولة تحت مظلة اللجنة.



وعرض ممثلو البنوك بعض الآراء والمقترحات بخصوص البطولة وناقشوا الاتحاد في كل مايتعلق بتنظيم هذه الفعالية، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من علي الأنصاري ممثل بنك البحرين والكويت وجلال جهرمي ممثل المصرف الخليجي التجاري وأحمد عبدالعزيز ممثل ABC بنك وممثل من الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وستجتمع اللجنة بشكل متواصل لوضع كافة التصورات التي من شأنها في النهاية إخراج البطولة بأفضل صورة.

وتعتبر مبادرة اتحاد السلة بتنظيم دوري خاص للبنوك تأكيداً على رغبة الاتحاد الجادة في رفع مستوى لعبة كرة السلة وتوسيع قاعدتها، من خلال إقامة العديد من المسابقات التي تكتشف مواهب جديدة تعتبر رافداً أساسياً للأندية الوطنية والمنتخبات في المستقبل.

وتجسد بطولة دوري البنوك بشكل كبير أهداف اتحاد السلة في تحقيق التطلعات العالية لتعزيز مواهب وطاقات الشباب من أجل المشاركة في مسابقات كرة السلة، الأمر الذي يعزز قيم كرة السلة ورسالتها النبيلة بالإضافة إلى تكريس ثقافة متابعة وممارسة كرة السلة من قبل مختلف محبيها، ما يساهم في اكتشاف المواهب وزيادة قاعد ممارسي اللعبة وهذا ما يساعد على تطوير كرة السلة في البحرين.