براءة الحسن

يمثل الفوز بلقب الدوري المحلي أهمية بالغة لدى اللاعبين لأنه يعبر عن استمرارية مميزة لموسم كامل، لكن بعض اللاعبين لديهم سوء حظ كبير في تحقيق هذا الإنجاز.

أبرز الأمثلة من اللاعبين الذين اعتزلوا دون تحقيق اللقب هو بالتأكيد أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد، لكنه سيرى ليفربول بعد سنوات قليلة من اعتزاله يُحقق لقب الدوري.



ولكن هناك الكثير من الآخرين الذين فشلوا في إضافة هذا الشرف إلى سيرتهم الذاتية، ولا يرغبون في أن يكونوا مثل جيرارد، بعضهم لعب لأندية تمتلك بالفعل إمكانيات حصد الدوري دون جدوى.

1. أنطوان جريزمان

يمتلك جريزمان في سجله كأس العالم وكان مميزاً مع فرنسا في روسيا 2018، لكنه على مستوى الأندية يأمل أن يحقق مع برشلونة لقب الدوري للمرة الأولى بعد أن فشل في ذلك مع أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد من قبله.

2. ماركو رويس

عاد ماركو رويس لبوروسيا دورتموند في 2012 لكن بعد أن كان الفريق أصبح منهكاً وتصاعدت قوة بايرن ميونيخ وبدأ احتكار الدوري الألماني. ربما كان عليه اتباع مقولة إن لم تستطع هزيمته فانضم له لكن ظل في بوروسيا.

كاد رويس يحقق لقب الدوري في موسم 2018/2019 لكن دورتموند أنهى بفارق نقطتين فقط خلف بايرن ميونيخ، ويأمل في أن ينهي مسيرته بلقب للدوري خاصة أنه أحد ألمع المواهب في العقد الماضي.

3. بيير إميريك أوباميانج

أمضى بيير إميريك أوباميانغ مواسمه الأربعة الأولى في كرة القدم الاحترافية مع ميلان مرة أخرى عندما كان العمالقة الإيطاليون لا يزالون منافسين. ومع ذلك، فشل في الظهور ولو لمباراة مع الفريق الأول قبل مغادرته إلى سانت إتيان في عام 2011.

رحل إلى بوروسيا دورتموند لكن سيطرة بايرن ميونيخ حرمته من تذوق طعم الدوري، وهو ما يعيشه مع آرسنال اليوم، لذلك قد يرحل عنه هذا الصيف للانضمام لفريق آخر يلبي له طموحاته في البطولات.

4. خوان ماتا

ابن أكاديمية ريال مدريد لم ينجح في اللعب للفريق الأول ورحل إلى فالنسيا وحقق لقب الكأس، ورغم أنه انتقل لاثنين من أكبر أندية إنجلترا تشيلسي ومانشستر يونايتد لكنه لم يذق طعم الدوري معهم حتى اللحظة.

5. ديميتري باييت

سطع اسم النجم الفرنسي في السنوات القليلة الماضية ولعب لعدة فرق كبيرة مثل ليل بعد رحيل إيدين هازارد في 2011، لكن الاستثمارات القطرية في باريس سان جيرمان حرمته من تذوق طعم الدوري سواء مع ليل أو مارسيليا حالياً.