(إفي):

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد السبت أن أقل ما يروق له في كرة القدم بعد عودتها عقب التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد هو غياب الجمهور في المدرجات، لكنه أبدى تأييده للعب في ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بدلا من "سانتياجو برنابيو" الذي يخضع لأعمال إصلاح، وكشف عن رأيه في إجراء خمسة تبديلات لكل فريق.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية المباراة الأولى للفريق أمام إيبار بعد استئناف الدوري الإسباني "لا أحب اللعب بدون جمهور ولكننا سنتأقلم على الوضع. هناك حكومة تعمل وعلينا أن نقبل توجيهاتها. هذا لن يقلل من حماسنا بعودة اللعب، رغم أننا سنفقتد بالتأكيد لجمهورنا. سنتأقلم وسنقدم أقصى ما لدينا في الملعب بدون جمهورنا".



وعن إقامة المباريات التي سيستضيفها الريال على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بدلا من "سانتياجو برنابيو" الذي يخضع لأعمال إصلاح قال زيدان "ملعب دي ستيفانو ملعبنا في النهاية رغم أننا اعتدنا على اللعب في البرنابيو. سنتأقلم على اي شيء ونحن مسرورون باللعب هناك. تدربنا فيه ونحن مستعدون".

وحول القاعدة الجديدة التي تسمح بإجراء خمسة تغييرات في المباراة لكل فريق قال زيدان "لا أعتقد أنها تفيد أو تضر أحدا. هذه قاعدة مختلفة وسنتأقلم عليها. سنتأقلم على خمسة تغييرات أو سبعة. نعيش لحظة صعبة ونحن سعداء بالعودة وسنتكيف مع الوضع".

واوضح زيدان أن الأصعب بالنسبة له سيكون اختيار اللاعبين الذين سيدفع بهم مع تعافي إيدن هازارد وماركو أسينسيو وقال "لدينا أفضل اللاعبين وسوف تزعجني كالعادة عملية الاختيار ولكن هذا عملي كمدرب".

وقلل زيدان من أهمية خوض برشلونة مبارياته في الجولات الأربعة المقبلة قبل الريال قائلا "لا أعتقد أن الأمر أفضل أو اسوأ. هذا جدول ويمكننا الحديث بالمثل حول فترة الراحة للفرق. نحن سعداء بالعودة وسنتأقلم على الوضع. نحن معتادون على اللعب كل ثلاثة ايام. لا مكان للأعذار . سوف نستعد جيدا للمباريات لان أمامنا شهر ونصف " في الليجا.