(إفي):

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لدك شباك ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة، بعد أن سجل هدفا وصنع آخر، ليقترب الفريق خطوة نحو التتويج بلقب البريميير ليج في انتظار هدية من تشيلسي الذي سيستقبل مانشستر سيتي الخميس، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب (أنفيلد رود) الأربعاء ضمن الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

افتتح النجم الشاب ألكسندر أرنولد مسلسل الأهداف في الدقيقة 23 إثر تنفيذ رائع لركلة حرة من أمام المنطقة، لتمر الكرة فوق الحائط البشري وتستقر داخل الشباك، وسط محاولة يائسة من الحارس الويلزي واين هينيسي.



وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي من الشوط، وضع المصري محمد صلاح بصمته في اللقاء في أول ظهور له بعد العودة، بعد أن جلس على مقاعد البدلاء في تعادل فريقه الماضي أمام إيفرتون، بعد أن استلم تمريرة البرازيلي فابينيو البينية الرائعة ليمهد الكرة ويسكنها بهدوء في الشباك.

ورفع "مو" صلاح رصيده إلى 17 هدفا في البريميير ليج، ليجاور الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، الذي سيحل مع فريقه أرسنال الخميس ضيفا على ساوثامبتون، في المركز الثاني خلف مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا الدقيقة 55 أضاف فابينيو الهدف الثالث إثر تسديدة صاروخية لم يرها أحد إلا وهي تخترق شباك الضيوف.

وفي الدقيقة 69 واصل صلاح تألقه ولكن هذه المرة متقمصا دور صانع الألعاب بعد أن أهدي الهدف الرابع للنجم السنغالي ساديو ماني.

واستعاد رجال الألماني يورجن كلوب التوازن سريعا بعد تعادل "دربي المرزيسايد" منذ أيام أمام إيفرتون، ليضعوا يدا على كأس البريميير ليج للمرة الأولى بهذا المسمى، والأولى بشكل عام في الدوري منذ 20 عاما، في انتظار سقوط المان سيتي في مواجهته الخميس أمام تشيلسي سواء بالتعادل أو بالخسارة.

ورفع الفوز رصيد "الريدز" إلى 86 نقطة في الصدارة، بفارق 23 نقطة مؤقتا عن السيتي.

فيما سقط "النسور" في فخ الخسارة الأولى منذ العودة، وهي الأولى أيضا منذ 4 مباريات.

وتجمد رصيد المدرب المخضرم روي هودسون عند 42 نقطة في المركز التاسع.