إفي:

قال رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو إن النادي لا يمر بأزمة مؤسسية ولكن الأزمة في المجال الرياضي وتبلورت في السقوط أمام بايرن ميونخ 8-2 في دوري الأبطال بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وشدد على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي غير مطروح للبيع.

وقال بارتوميو في مقابلة مع قناة البرسا "برشلونة في وضع مؤسسي واجتماعي ومالي جيد للغاية. حققنا نتائج سيئة للغاية في التشامبيونز ولدينا أزمة رياضية وليست مؤسسية. لا توجد أزمة في النادي".



وأوضح أن "الجميع مسئولون" عن هذه الأزمة، مشيرا إلى أن لديه "الجزء الأكبر من المسئولية"، لكونه هو من يتخذ القرارات النهائية.

وأقر بأنه ربما أخطأ في عدم بدء تجديد عميق بالفريق الأول بعد الخروج أمام ليفربول الموسم الماضي من نصف النهائي بدوري الأبطال.

وقال "لقد حان وقت تغيير حقبة، ستحدث تغييرات كبيرة، ليس فقط على مستوى اللاعبين"، مؤكدا أن "هناك لاعبين لن يتم الاعتماد وهم يعلمون ذلك".

وأضاف "سيتم الحديث معهم وسيتم اتخاذ القرارات الواجبة. هناك لاعبون أساطير أعطوا كثيرا للنادي ويجب أن يرحلوا بشرف، ولكن يجب الحديث مع كل واحد بشكل فردي".

ولكنه أشار إلى أن ليونيل ميسي "هو رقم واحد في العالم وغير مطروح انتقاله وهو يعرف ذلك"، ولا حتى مارك اندري تير شتيجن أو عثمان ديمبيلي أو فرانك دي يونك أو أنطوان جريزمان أو نيسلون سميدو أو كليمنت لينجليه.