حقق المحرق انتصاراً مهماً وصعباً على نظيره الأهلي وذلك في الجولة الأولى من المربع الذهبي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة للموسم الرياضي المؤجل 2019/2020 وذلك بنتيجة 89 مقابل 88 (24/15 و16/30 و20/22 و28/22) في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة في أم الحصم.

ودخل المحرق بقوة إلى المباراة وكان الأفضل في الفترات الثلاث الأولية وخاصة الفترتين الأولى والثانية الذي تمكن من خلالها التفوق بشكل واضح على الأهلي بطل الدوري مستغلاً ارتباك لاعبيه وتساهلهم في المباراة وخاصة أن المحرق دخل المواجهة بمحترف واحد وذلك بسبب رفض الاتحاد تسجيل المحترف الأمريكي ميرفي.

واعتمد المحرق بشكل كبير على الدخول من العمق على الأهلي والتركيز على قطع الكرات أمام سلة النسور، التي سرعان ما رتبت أوراقها في الفترة الثالثة من المباراة وتمكنت من التعادل عند النتيجة 67 مقابل 67، لتشتد المنافسة بين الطرفين مع تفوق نسبي لصالح الأهلي الذي عاد بقوة واستغلال الأخطاء التي وقع فيها المحرق، مع وقوع لاعبي كلا الفريقين في الشد العصبي والذي كاد أن يقود اللقاء نحو منعطف آخر.



وشهدت المباراة في الثواني الأخيرة تعادل الفريقين بنتيجة 88 مقابل 88 ليحصل لاعب المحرق أحمد حسن على خطأ شهد احتجاجاً كبيراً من الجانب الأهلاوي، ليتحصل اللاعب على رميتين سجل واحدةً منها وأخطأ في الأخرى، ليتحرك الأهلي بسرعة نحو استغلال آخر ثانيتين في اللقاء لكن من دون جدوى، حيث انتهت المواجهة بتفوق المحرق.

ومن جانب آخر، تفوق المنامة على الحالة بنتيجة 101 مقابل 88 (17/32 و22/25 و27/23 و22/21) في أولى مواجهات الفريقين في المربع الذهبي في البطولة، حيث ظهر الحالة بمستوى مميز في هذه المباراة وتمكن من مجاراة المنامة وخاصة في الفترات الثلاث الأخيرة من اللقاء على الرغم من وقوعه في الأخطاء خلال الفترة الأولى والتي أعطت الفارق في النتيجة لصالح المنامة.

وشهد اللقاء تألق محترف المنامة الجديد اللبناني علي حيدر الذي سجل 26 نقطة لفريقه على الرغم من وصوله يوم الخميس الماضي إلى جانب محمد حسين «كمبس» الذي سجل 14 نقطة مع قطع الكرة 42 مرة، فيما سجل للحالة المحترف كايندال دايكس 26 نقطة وحسين سلمان 15 نقطة، وقطع الفريق الكرة 40 مرة عن الخصم.