الصخير- حلبة البحرين الدولية:

أيام قليلة تفصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" عن استضافة البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات وذلك من خلال جولتها الثامنة والختامية المتمثلة في سباق البحرين للتحمل 8 ساعات والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع من يوم الغد الخميس الموافق من نوفمبر 12 وحتى السبت 14 نوفمبر الجاري.

حيث بدء سائقي وفرق وسيارات البطولة العالمية للتحمل بالوصول لمملكة البحرين إلى جانب عدد من مسؤولي البطولة والاتحاد الدولي للسيارات وخلال اليوم سيتوافد جميع فرق وسائقي البطولة العالمية، وكان في استقبال الوفود في مطار البحرين الدولي فريق الترحيب التابع لحلبة البحرين الدولية وتم استقبالهم في مركز الاستقبال التابع للحلبة.

أجواء سباق لي مانز الأسطوري ستسيطر في الصخير من الخميس إلى السبت مع انطلاقة ما يقارب 24 سيارة على خط الانطلاق، حيث تضم البطولة نخبة من السائقين الأكثر موهبة في العالم.

حيث تنطلق منافسات البطولة العالمية للتحمل وسباق البحرين للتحمل 8 ساعات يوم الخميس 12 نوفمبر بالتجارب لمدة 90 دقيقة، إلى جانب حصة أخرى للتجارب يومي الجمعة 13 نوفمبر الأولى 90 دقيقة والثانية 60 دقيقة، إلى جانب التصفيات التأهيلية بحصتين مساء الجمعة والتي تستمر لـ 20 دقيقة لفترتين.

وستنطلق منافسات السباق الختامي وذلك السبت 14 نوفمبر من الساعة 2 ظهرا ويستمر لـ 8 ساعات من الاثارة والتنافس حيث يختتم السباق فعالياته في الساعة 10 مساءً، ونظرا لكونه نهاية الموسم من البطولة العالمية للتحمل فان الأنظار ستتركز على منافسات السباق حيث سيشهد تحديد خمسة ألقاب للبطولة في حلبة البحرين.

وتنطلق البطولة العالمية للتحمل في جولتها الثامنة والختامية، وستنطلق أيضا وكسباق مساند الجولة المحلية تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي، وذلك في جولتها الثالثة من أصل سبع جولات انطلقت من أكتوبر 2020 وتتواصل جولاتها حتى أبريل 2021.

ستقام بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لمدة 8 ساعات في البحرين مع جميع الإرشادات الاحترازية المعمول بها الصادرة عن وزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة الصحة.

وجدير بالذكر أن أول سباق دولي سينطلق في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" من خلال سباق البحرين للتحمل 8 ساعات، وبعدها سباق الفورمولا وان لهذا العام الذي سيقام كجولتين متتاليتين وينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2020 من 27 وحتى 29 نوفمبر الجاري، بينما ينطلق سباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان 2020 في الأسبوع الذي يليه وتحديدا من 4 إلى 6 ديسمبر المقبل.