أفلت أتلتيك بيلباو من خروج قاتل، وأكمل عقد الدور نصف النهائي من كأس اسبانيا لكرة القدم، بفوزه بركلات الترجيح على مضيفه ريال بيتيس، بعد انتهاء الوقت الأصلي والتمديد، بنتيجة 1-1.

وكان بيلباو قاب قوسين من توديع المسابقة، عندما افتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر البديل خوانمي في الدقيقة 84 بعد عشر دقائق من دخوله، قبل أن يعادل راؤول غارسيا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليلجأ الفريقان إلى التمديد.

إلا أن كلا الناديين لم ينجحا في التسجيل، ليحتكما إلى ركلات الترجيح حسمها بيلباو 4-1، بعد تصدي الحارس أوناي سيمون لركلتي خوانمي وسيرخيو كاناليس، لينضم بيلباو إلى كل من برشلونة، ليفانتي وإشبيلة في المربع الذهبي.



ويطمح بيلباو المتوج بالكأس في 23 مناسبة (ثاني أفضل رقم بعد برشلونة بـ30 لقباً)، للقب ثان هذا الموسم بعد فوزه بالكأس السوبر الإسبانية في 17 يناير الفائت، على حساب النادي الكاتالوني في النهائي 3-2 بعد التمديد.

وتقام قرعة الدور نصف النهائي الجمعة، وستلعب المباريات بنظام ذهاب وإياب في 10 فبراير والثالث من مارس، على أن يقام النهائي في 17 أبريل على ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية.

ولم تُقم بعد المباراة النهائية لموسم 2019-2020 بين بيلباو نفسه وريال سوسييداد، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتم تحديد موعدها في 4 أبريل المقبل في إشبيلية أيضاً.