تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، رفع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وتيرة الاستعداد لتنظيم بطولة سموه للقدرة خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس الجاري في قرية البحرين الدولية للقدرة.

سلسلة من السباقات المثيرة تنتظر الاسطبلات والفرسان المشاركين، حيث اعتمد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة السباقات وهي: 40 كم تأهيلي و80 كم محلي و100 كم تأهيلي دولي و120 دولي للعموم والأهالي، إضافة إلى سباق الأنجال العائلي الذي يقام بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الهادفة إلى زرع حب القدرة في نفوس الأنجال.

صور


وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سلسلة النجاحات التي تحققت في الموسم الحالي 2020/2021 في مختلف البطولات التي نظمها الاتحاد تعكس مدى تطور رياضة القدرة في البحرين وحرص العديد من الفرسان من خارج المملكة على المشاركة في السباقات وهو ما يؤكد التطور الكبير الذي تشهد سباقات القدرة وانعكاسها على المشاركات الخارجية عبر تحقيق سلسلة من الانجازات المتميزة في الفترة الماضية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجميع يترقب السباق القادم الذي سيكون مثيراً دون شك عطفاً على المستويات البارزة التي شهدها الموسم الحالي خصوصاً في السباق الماضي الذي أقيم على كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، حيث سجلت السباقات سرعات مميزة ومنافسة شرسة وقوية بين المشاركين وهو ما يدفعنا في مواصلة الدفع في عجلة تطوير هذه الرياضة التي تحظى باهتمام ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

صور


وعن سباق الأنجال، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاتحاد الملكي ماض في مواصلة تحقيق استراتيجية الهادفة إلى التطوير وتوسيع القاعدة في الفرسان والاسطبلات من خلال دعمهم وتقديم كافة الاحتياجات إضافة إلى خلق الأجواء المثالية وتهيئة الظروف لمشاركة الأنجال في سباقات القدرة، مشيراً سموه إلى أن البطولات الماضية شهدت تنظيم سباقات للأنجال وحققت نجاحات متواصلة وكان دافعاً في تنظيم سباق جديد للأنجال وعوائلهم، مبيناً سموه أن الاتحاد سيجني ثمار هذا العمل خلال الفترة القادمة بشكل واسع.

صور


الجدير ذكره أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وجه بمضاعفة الجوائز المالية للمشاركين في سباق سموه للقدرة، فقد تم تخصيص سيارات تقدم للمراكز الثلاثة الأولى في السباق الرئيسي للأهالي، وتقديم جوائز مالية مضاعفة من المركز الرابع وحتى المركز العاشر في السباق الرئيسي للأهالي، وتقديم جوائز مالية من المركز 11 وحتى المركز 50 في السباق الرئيسي للأهالي، بالإضافة الى مضاعفة مكافأة اجتياز مراحل السباق ولجميع السباقات والفئات.

صور


وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنفيذ التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث أجرى الاتحاد فحوصات للفيروس لكافة المشاركين في السباق من فرسان وحكام ولجان طبية وإعلامية وإدارية إضافة إلى كافة كوادر الاسطبلات المشاركين في سباق كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقدرة.

وشهدت قرية البحرين الدولية للقدرة أمس حضور واسع لإجراء الفحوصات، حيث يطبق الاتحاد الملكي كافة الإجراءات ولا يسمح بدخول أي فارس أو من اللجان إلى القرية من دون إجراء الفحص.

صور


شغف وشوق الاسطبلات والفرسان للبطولة التي غابت عن الموسم الماضي بتوجيهات من سموه الهادفة إلى تفادي انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" العام الماضي، حيث وجه سموه الى إلغاء البطولة وتقديم مكرمة للاسطبلات والفرسان.

ترقب كبير من الاسطبلات والفرسان للبطولة الموسم الحالي، حيث ستعطي مكرمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمضاعفة جوائز ومكافآت الفائزين في كأس سموه للقدرة، ستعطي الاسطبلات والفرسان الدافع الكبير للمنافسة القوية على المراكز الأولى خاصة في سباق الاسطبلات الأهالي.