نعى نادي أرسنال الإنجليزي مشجعه الشهير كلود كاليجاري، والذي يعتبر المشجع الأشهر في تاريخ النادي، بعد وفاته عن عمر 58 عاما.

كاليجاري كان أشهر مشجعي أرسنال بسبب إسهامه في قناة "تلفزيون جمهور أرسنال" على موقع "يوتيوب"، والتي كان يتابعها نحو مليون و320 ألف مشجع للفريق اللندني، وتعتبر بمثابة النافذة الرسمية للجماهير.



كلود كان صاحب حملة الإطاحة بالمدرب الفرنسي أرسين فينجر من تدريب أرسنال على مدار سنوات طويلة، وهو ما حدث بالفعل في عام 2018، بعد 22 عاما قضاها المدرب المخضرم على رأس القيادة الفنية للفريق اللندني.

وقالت قناة "تلفزيون جمهور أرسنال" في بيان لنعي كاليجاري نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لقد أصابنا الذهول الشديد، مع علمنا بخبر وفاة كاليجاري، أحد أشهر المساهمين في القناة".

علماً بأن كاليجاري ترك العمل في القناة في يوليو/تموز من العام الماضي بسبب توجيه إهانات عنصرية لهيونج سون مين لاعب توتنهام هوتسبير عبر القناة.

وواصل البيان: "كلود كان شخصية محبوبة للغاية خلال فترة عمله في القناة، وبسبب عشقه وشغفه بأرسنال، وتواصله مع المشجعين من جميع أنحاء العالم".

من جانبه نعى كيفن كامبل، مدافع أرسنال السابق، كلود في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً : "ارقد في سلام يا كلود، يا له من خبر حزين".

كما نعى الحساب الرسمي لـ"الجانرز" كلود في تغريدة عبر "تويتر"، قال فيها: "نرسل تعازينا لعائلة كلود وأصدقائه وكل من أحبه، لا يمكن إنكار شغفه وحبه للنادي، سنفتقده".