تأهل تشيلسي الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد (2-0) في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، في إياب نصف النهائي.

تقدم تيمو فيرنر في الدقيقة 28، وأضاف ماسون ماونت الهدف الثاني في الدقيقة 85. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في إسبانيا قد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويلعب تشيلسي في المباراة النهائية مع مانشستر سيتي يوم 29 مايو الجاري في أسطنبول. وهذه المرة الثامنة التي تشهد تأهل فريقين من نفس البلد إلى نهائي دوري الأبطال.



تفوق مبكر

تفوق تشيلسي منذ انطلاق المباراة. وضغط على دفاعات ريال مدريد بقوة ليجبر الفريق الملكي على التراجع لحماية مرماه.

وكرر الفرنسي نغولو كانتي تألقه في مباراة الذهاب، وقدم أداءً مميزًا. وفي إحدى غزواته وصل كانتي إلى منطقة جزاء ريال مدريد ومرر الكرة إلى كاي هافيرتز الذي انفرد بالحارس تيبو كورتوا ووضع الكرة من فوقه لترتطم بالعارضة وترتد إلى فيرنر الذي سجلها بسهولة داخل الشباك.

وتألق حارس تشيلسي إدوارد ميندي وأبعد رأسية خطيرة من كريم بنزيمه في الدقيقة 35.

محاولات متكررة

بدا البلوز عازمًا منذ صافرة انطلاق الشوط الثاني على تعزيز تقدمه وحسم المباراة. وتصدت العارضة مجددًا لمحاولة رأسية من هافيرتز.

وأنقذ كورتوا مرمى الفريق الضيف في الدقيقة 59 بعد محاولة من هافيرتز، ثم عاد بعد ست دقائق وتصدى لانفراد من كانتي، ليستمر تفوق البلوز بهدف نظيف.

غابت الشراسة الهجومية عن ريال مدريد رغم تأخره بهدف. وظهرت كتيبة المدرب زين الدين زيدان عاجزة عن اختراق دفاعات تشيلسي، وعاجزة أيضًا عن حماية مرماها وإغلاق المنافذ المؤدية إليه.

وفي الدقيقة 85، مرر البديل كرستيان بولسيتش عرضية داخل منطقة الجزاء إلى ماسون ماونت الذي حولها بسهولة داخل الشباك. لتنتهي المباراة بفوز البلوز بثنائية نظيفة.

يُذكر أن تشيلسي توج بلقب دوري الأبطال مرة واحدة موسم (2011-2012) على حساب بايرن ميونيخ الألماني. وبلغ المباراة النهائية مرة أخرى موسم (2007-2008) أمام مانشستر يونايتد وانتهى وقت المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) لكنّه خسر اللقب بركلات الترجيح.