يخوض سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي، بطولة العالم للقدرة ويتكئ سموه على تاريخ من الإنجازات في بطولات القدرة، حيث سيخوض سموه تحدي جديد في بطولة العالم التي ستقام في إيطاليا غدا السبت وتحديداً في مدينة بيزا الإيطالية بمشاركة 80 فارساً يمثلون 32 دولة من دول العالم.

قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق الملكي سيكون لها الأثر الإيجابي على فرسان الفريق، حيث سيقود سموه الفريق بمشاركة 4 فرسان آخرين هم جعفر ميرزا وعبدالرحمن الزايد ورائد محمود والفارسة منال فخراوي.



ويدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة العالم للقدرة متسلحا بالإنجازات الكبيرة التي حققها سموه في بطولات القدرة، حيث يمتلك سموه تاريخاً ناصعاً في البطولات والتي حقق فيها المراكز الأولى في شتى البطولات العالمية والأوروبية، وسبق لسموه أن حقق المركز الثالث في بطولة العالم التي أقيمت في سلوفاكيا سنة 2016 على متن الجواد واتريلا.

سجلا ذهبياً كبيراً يمتلكه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سباقات القدرة الأوروبية والعالمية، إضافة إلى الخبرة والحنكة التي يتمتع بها سموه، وسيكون مؤثراً كبيراً في قيادته للفريق الطامح باعتلاء منصات التتويج وسيكون متاحاً بإذن الله في ظل القدرات الهائلة التي يمتلكها سموه.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة استعداده التام لخوض بطولة العالم للقدرة بعد أن خاض سلسلة من التدريبات اليومية للوصول إلى الجاهزية البدنية والفنية للمشاركة في البطولة أملا في تحقيق نتائج متميزة في السباق العالمي والتطلع الى تحقيق انجاز افضل من بطولة العالم بسلوفاكيا السابقة في هذه البطولة التي تعتبر من أهم وأقوى البطولات ويشارك فيها نخبة من الفرسان على المستوى العالمي.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى ان البرنامج التدريبي الذي خاضه يعتمد على قوة التحمل نظرا لاعتبارات فنية خاصة بالسباق لمسافة 160 كم الذي يتطلب استعداداً بدنيا وذهنياً مختلفا عن السباقات الأخرى.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنه سيخوض البطولة بهمة عالية نظرا لوجود طابع التحدي والمنافسة في هذه البطولة آملا سموه في تسجيل نتيجة متميزة رغم الادراك بقوة المنافسة في البطولة وحجم الصعوبات والتحديات والمشاركة الواسعة من قبل مختلف الفرسان على المستوى الأوروبي والعالمي".

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن لديه العزيمة والإصرار لتأكيد مكانته بعد النجاح الكبير الذي حققه من المشاركة في البطولات السابقة وأن المشاركة في هذه البطولة سوف تساهم كذلك في الاستفادة وتأكيد نجاحات الفريق المتميزة على المستوى العالمي.

ويتواجد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي في لوحة الشرف الخاصة ببطولة العالم للقدرة، حيث سبق أن شارك سموه في العديد من بطولات العالم، وحقق المركز الثالث في بطولة العالم التي أقيمت في سلوفاكيا.

وتزين كتيب البطولة الذي أصدرته اللجنة المنظمة بصور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وحدد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جياد الفريق الملكي، حيث سيكون سموه على الجواد كالاندريا التي تمتلك سجل حافل بالإنجازات، والفارس عبدالرحمن الزايد على الجواد أفيل دو بارك، والفارسة منال فخراوي على الجواد هيرا دورانسيس، والفارس جعفر ميرزا على الجواد جي بانغسار ألفوفار، والفارس رائد محمود على الجواد بابل.

وشارك الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات في الاجتماعات الخاصة بالبطولة التي عقدتها اللجنة المنظمة.

وشهد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة شرح مفصل حول مراحل السباق ونقاط التبريد والأوقات الخاصة بانطلاق السباق، إضافة إلى الحصول على البطاقات الشخصية لكافة أفراد بعثة الفريق الملكي.

وتشهد قرية القدرة لبطولة العالم اليوم إقامة الفحص البيطري الخاص بالسباق، حيث سيشارك الفريق الملكي بتواجد الفرسان والجياد في الفحص تمهيداً للمشاركة في البطولة غداً.

وأعرب الدكتور سلمان خالد أحمد عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم ومتابعة سموه المستمرة، مشيراً إلى أن هذا الدعم ساهم في تحقيق أهداف الفريق الطبي لبعثة أفراد الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم للقدرة بإيطاليا.

وأوضح د. سلمان خالد أن الفريق الطبي يبذل جهوداً كبيراً لتأمين سلامة أفراد البعثة عبر تقديم كافة الاحتياجات الطبية للبعثة إضافة إلى إجراء فحوصات يومية لتفادي فيروس كورونا.

وقال د. سلمان خالد "نحرص على تقديم كافة الجوانب الطبية للبعثة، حيث أن هناك تعاون كبير من أفراد البعثة ووعي كبير منهم إضافة إلى الالتزام التام بالتعليمات الصادرة من الفريق الطبي".

وأضاف "بدأ عمل الفريق الطبي قبل المغادرة من البحرين إلى إيطاليا، ومازال مستمراً حتى الآن، وسينتهي بعد الوصول إلى البحرين، حيث أننا نحرص على بذل الجهود لتقديم كافة الجوانب الطبية للبعثة، وأود أن أشيد بتعاون الجميع مع الفريق الطبي".

وتابع "عمل الفريق الطبي لم يقتصر على البعثة البحرينية لافراد الفريق الملكي، بل اشتمل أيضاً على موظفي الفندق، حيث نحرص على إجراء فحوصات يومية لكافة الموظفين من أجل تفادي الاختلاط المباشر مع البعثة، والحمد لله أن النتائج سليمة وهناك تعاون كبير أيضاً من موظفي الفندق مع البعثة البحرينية".

وأوضح د. سلمان خالد أن هناك تقارير يومية يقدمها الفريق الطبي إلى مشرف الفريق الطبي الدكتور فارس ذو الفقار نور الدين.

وتمنى د. سلمان خالد كل التوفيق والنجاح للفريق في بطولة العالم وتحقيق النتائج الإيجابية في ظل قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق.

أكد الفارس عبدالرحمن الزايد، أن قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق تعتبر دافعاً كبيراً لفرسان الفريق الملكي، مبيناً أن سموه يمتلك خبرة وحنكة في سباقات القدرة وتنعكس بالإيجاب على فرسان الفريق.

وأوضح عبدالرحمن الزايد أن البطولة لن تكون سهلة في ظل المشاركة الواسعة من الفرسان ومن المؤكد أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين كافة المشاركين، مبيناً أن الفريق سيعتمد على تطبيق الخطة الفنية التي تم وضعها وسيتبع تعليمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الهادفة إلى تحقيق أفضل النتائج.

وقال عبدالرحمن الزايد "لاشك أن الفريق الملكي يطمح دائماً لاعتلاء منصات التتويج في جميع البطولات التي يتواجد فيها، وطموحنا لن يقتصر على المشاركة من أجل المشاركة فقط، بل نطمح في تأكيد مكانة القدرة البحرينية عبر اعتلاء منصة التتويج".

وأضاف الزايد "طموحاتنا عالية، ونحن جاهزين للمنافسة القوية على تحقيق المراكز الأولى، ونتمنى أن نوفق في البطولة ونحقق اهدافنا".

وأكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أن بطولة العالم من أهم البطولات التي يشارك فيها الفريق الملكي، ويتسلح الفرسان بمشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقيادة سموه للفريق.

وقال الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة "أرى العزيمة والإصرار على وجوه الفرسان، الجميع جاهز لتأكيد جدارة القدرة البحرينية في بطولة العالم، ويسودنا التفاؤل في تحقيق النتائج الإيجابية مثلما تعودنا دائماً على مشاركات الفريق الملكي للقدرة في كافة البطولات".

وأضاف "خاض الفريق سلسلة من التدريبات الفنية في الفترة الماضية، والجميع وصل إلى كامل الجاهزية، حيث يمتلك الفريق قيادة مميزة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ونخبة من الفرسان المتميزين القادرين على تحقيق النتائج الإيجابية، ونتمنى للفريق كل التوفيق والنجاح".