عمر البلوشي:

تعرض الأهلي ممثل كرة السلة البحرينية للخسارة الأولى ضمن منافسات بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة التي انطلقت منافساتها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة من 18 لغاية 26 يونيو القادم، وذلك بعد تفوق الكويت الكويتي عليه بنتيجة 117 مقابل 108 في صالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي شباب أهلي دبي.

شهدت المباراة منذ البداية تقدماً من الكويت الكويتي الذي استغل المساحات في الدفاعات الأهلاوية، مع محاولة لاعبي النسور ميثم جميل ومحمد قربان في اختراق دفاعات الكويت القوية، مع عدة محاولات من مايك وماني هاريس في التسجيل، ليتقدم المنافس 8-17.



وشهد الشوط دخول هشام سرحان وأحمد الدرازي مع محاولات تسريع اللعب هجومياً، والتركيز على الرميات الثلاثية من اللاعب محمد قربان، ليتمكن الأهلي من تقليص الفارق إلى 6 نقاط وينتهي الربع الأول بنتيجة 22 مقابل 16.

وفي الربع الثاني، حاول الأهلي مع الانطلاقة في تسريع وتيرة اللعب، والتي لاقت قوة دفاعية من الكويت، في ظل تمكن المنافس من الدخول بين الدفاعات الأهلاوية والتسجيل ليتوسع الفارق إلى 12 نقطة بنتيجة 36 مقابل 24.

وتمكن الاهلي من التعادل 40-40 بعد حصول مايك هاريس على خطأين وكذلك نجاح ماني هاريس في تسجيل ثلاثيات، ليواصل الفريقان اندفاعهما نحو التسجيل وينتهي الربع الثاني بنتيجة 45 مقابل 45.

وتراجع الأهلي بشكل ملحوظ في الربع الثالث من المباراة وسط سيطرة كويتية على مجريات اللعب ووقوع اللاعبين في العديد من الأخطاء التي أعطت المنافس التقدم ليتمكن الكويت من الابتعاد بالفارق والسير قدماً نحو إنهاء الربع بنتيجة 76 مقابل 63 للعميد الكويتي.

وحاول الأهلي في الربع الأخير من المباراة تقليص الفارق من خلال الحصول على الأخطاء التي أعطت الفريق تسجيل 4 نقاط عن طريق ماني هاريس وميثم جميل لتصبح النتيجة 76-67 بتقدم الكويت، وواصل الأهلي اندفاعه الهجومي ونجح في تقليص الفارق إلى 78-75 بنجاح ماني ومايك هاريس وهشام سرحان في التسجيل، واستغلال التراجع الواضح في أداء الكويت والذي يعود للإرهاق، لينجح محمد قربان في تسجيل ثلاثية ويتعادل فريقه 78-78، مع تحسن الأداء الدفاعي الأهلاوي للحد من خطورة لاعبي الكويت.

وشهدت الدقائق الأخيرة تنافساً واضحاً بين كلا الفريقين مع محاولات الأهلي في عدم التفريط في اللقاء ليتقدم الكويت بنتيجة 96 مقابل 94، وينجح ميثم جميل في تسجيل نقطتين والحصول على خطأ ليسجل رمية حرة ويتعادل فريقه بنتيجة 96-96 في الثواني لنهاية الربع الأخير، لتتجه المباراة إلى الفترة الإضافية الأولى.

وفرض الكويت الكويتي سيطرته على الفترة الإضافية الأولى والتي تمكن من خلاله تسريع اللعب الهجومي الذي أعطى الفريق الأفضلية في التقدم والسير نحو حسم المباراة لمصحلته بنتيجة 117 مقابل 108.

هذا وسيلتقي الأهلي اليوم الأحد مع فريق شباب أهلي دبي عند تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في لقاء يجب على الأهلي أن يحقق الانتصار فيه وذلك لضمان الحفاظ على آماله في المنافسة للصعود إلى نصف نهائي البطولة.

صور


صور