الفريق فرض سيطرته وهيمنته على المراكز الأولى

· ماضون في تأهيل الفرسان والجياد لبطولة العالم للناشئين والشباب

· سموه يوجه الفرسان خلال المراحل

· د. خالد: الإنجاز ثمرة ومتابعة دعم ناصر بن حمد

· علم المملكة يرفرف عالياً في منصة تتويج بطولة الأردن الدولية

· العوضي بطلاً للعموم والقحطاني للناشئين.. والسبيعي يتألق

· د. خالد والصالحي والرفاعي يتوجون الأبطال

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب عن سعادته بسيطرة الفريق الملكي للقدرة على المراكز الأولى في بطولة الأردن الدولية للعموم والناشئين وحصول الفريق على ألقاب سباقات 120 كم للعموم و120 كم للناشئين و100 كم في البطولة التي شهدت مشاركة واسعة في العاصمة الأردنية عمّان.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه النتائج تجسد مكانة رياضة القدرة البحرينية في المشاركات الخارجية والتي تحظى برعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق الملكي حقق مكاسب البطولة عبر تأهيل الفرسان والجياد لبطولة العالم القادمة للناشئين وترجم الطموحات العالية للفريق وحرص الفرسان على التواجد على منصة التتويج دائماً، مشيراً سموه إلى أن هذه النتائج دافع كبير للفريق في مواصلة تحقيق الأهداف خلال الفترة القادمة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "سعداء بالنتائج الإيجابية التي حققها الفريق الملكي في بطولة الأردن، حيث أن هيمنة الفريق على السباقات تعزز من مكانة رياضة القدرة البحرينية في مشاركاتها الخارجية، لاسيما أن الفريق دائماً ما يدخل البطولات للمنافسة وتحقيق النتائج الإيجابية".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "وضعنا العديد من الأهداف قبل البطولة، ونرى أنها تحققت ولله الحمد، حيث سيصل الفريق إلى البطولات القادمة في كامل الجاهزية خاصة أنه مقبل على مشاركات جديدة سيسعى فيها لمواصلة قصة النجاح التي يعيشها الفريق".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "التميز الذي يحظى به الفريق نتيجة الروح والأسرة الواحدة التي يعيشها في البطولات الخارجية، حيث نرى الجميع يعمل على قدم وساق من أجل هدف واحد وهو تشريف المملكة في المحافل الخارجية، ونشكر جميع أفراد الفريق على جهودهم الكبيرة".

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي بذلها الفرسان وحرصهم على تقديم أفضل المستويات في جميع مراحل البطولة، متمنياً سموه للفريق دوام التوفيق والنجاح.

سموه يوجه الفرسان

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيه الفرسان خلال المراحل من خلال المتابعة المستمرة مع بعثة الفريق الملكي، حيث ساهمت هذه التوجيهات بوصول الفريق إلى تحقيق المراكز المتقدمة والصعود على منصة التتويج.

د. خالد: الإنجاز ثمرة دعم ناصر بن حمد

أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي أن الإنجاز الذي حققه الفريق الملكي يعتبر ثمرة دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق وحرص سموه المتواصل على دعم الفرسان وتأهيلهم بأفضل صورة للاستحقاقات القادمة وأبرزها بطولة العالم للناشئين والشباب.

وأوضح د. خالد أحمد حسن أن البطولة امتداداً لسلسلة تأهيل الفرسان والجياد لبطولة العالم القادمة، وقال: "حرصنا المشاركة في بطولة الأردن الدولية الأولى، ثم تواصلنا في التنسيق مع الاتحاد الملكي الأردني للفروسية حول تنظيم بطولة ثانية والتي شهدت تألق الفريق الملكي وحصوله على المراكز الأولى".

وتابع "إن هذه النتائج التي حققها الفريق الملكي تؤكد حجم العمل الكبير الذي يسير عليه الفريق بتوجيهات ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث يعمل الفريق وفق رؤية تطويرية هدفها الدائم رفع علم مملكة البحرين عالياً في كافة المحافل الخارجية".

وأشاد د. خالد إلى أن النتائج التي تحققت في بطولة الأردن سوف تكون دافعاً للفريق في الاستحقاقات القادمة والحرص دائماً على تحقيق النتائج الإيجابية بإذن الله.

سيطرة بحرينية

وفرض الفريق الملكي للقدرة سيطرته على سباقات البطولة، حيث فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في سباقي 120 كم للعموم و120 للناشئين، والمركز الأول في سباق 100 كم.

وتمكن الفارس عثمان العوضي من تحقيق المركز الأول في سباق 120 كم للعموم بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و28 دقيقة و12 ثانية)، وفي المركز الثاني الفارس أحمد صالح يوسف الذي أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و28 دقيقة و14 ثانية)، والمركز الثالث الفارس حسن عصام مكي بزمن وقدره (5 ساعات و31 دقيقة و17 ثانية).

هيمنة الناشئين

وهيمن الفريق الملكي للقدرة على سباق 120 كم للناشئين وسط تألق وبروز الفريق بشكل كبير، وفرض الفرسان سيطرتهم وحققوا المراكز الستة الأولى بكل جدارة واستحقاق، حيث تمكن الفارس ناصر حمد القحطاني من تحقيق المركز الأول بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و42 دقيقة و20 ثانية)، وفي المركز الثاني الفارس سلطان عبدالعزيز الرميحي بزمن وقدره (6 ساعات و3 دقائق و15 ثانية)، والمركز الثالث الفارس جاسم خليفة راشد بزمن وقدره (6 ساعات و3 دقائق و40 ثانية).

السبيعي يتألق

وفي سباق 100 كم، استطاع الفارس محمد إبراهيم السبيعي من تحقيق المركز الأول وسط منافسة قوية من فرسان الأردن، حيث شهد السباق مشاركة 22 فارساً وتواجد السبيعي وحيداً ممثلاً عن الفريق الملكي.

تتويج الأبطال

وبعد ختام البطولة، تم تتويج الفرسان الفائزين بالمراكز الأول، حيث قام الدكتور خالد أحمد حسن وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات ونور الرفاعي أمين سر الاتحاد الملكي الأردني للفروسية بتتويج الأبطال بالمراكز الأولى.