كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن موقف فريقه بشأن التعاقد مع الأسطورة ليونيل ميسي والمهاجم هاري كين.

وأعلن برشلونة، مساء الخميس، عدم استمرار ميسي في صفوفه، رغم أن كلا الطرفين استطاع التوصل لاتفاق على تجديد العقد، غير أن رابطة الدوري الإسباني رفضت توثيقه بسبب المشاكل المالية للنادي الكتالوني، على خلفية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.



وخلال مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة مانشستر سيتي ضد ليستر في مباراة الدرع الخيرية، مساء السبت، وجهت أسئلة كثيرة إلى جوارديولا بشأن إمكانية تعاقد ناديه مع ميسي.

وأجاب جوارديولا: "لقد أنفقنا 100 مليون جنيه إسترليني لضم جاك جريليش، وجلبنا 60 مليون جنيه إسترليني من بيع اللاعبين، كما أن جريليش سيرتدي الرقم 10، لأننا كنا مقتنعين به".

وتابع: "كنا مقتنعين بأن ليو سيستمر في برشلونة، لذا فهو الآن ليس في أذهاننا، لقد كانت مفاجأة، لم أتوقع رحيله عن برشلونة، وكنت أتمنى اعتزال ميسي في البارسا، هو أفضل لاعب رأيته في حياتي".

وأضاف: "كل ما يمكنني قوله هو شكراً جزيلاً لميسي، لأنه نقل برشلونة إلى مستوى آخر، وسمح لبرشلونة بالسيطرة على العالم لعقد من الزمن، وأتمنى له التوفيق في السنوات القليلة القادمة".

وتطرق جوارديولا للحديث عن إمكانية ضم هاري كين مهاجم توتنهام، حيث قال: "هاري كين مهاجم موهوب بشكل استثنائي، وبالطبع نحن مهتمون للغاية بخدماته"

وأكمل: "بالطبع سنحاول ضمه، ولكن إذا لم يرغب توتنهام في البيع، فإننا سنحترم رغبة إدارته"

وفيما يخص ملف الراحلين، أعلن جوارديولا عن رغبة البرتغالي برناردو سيلفا في الرحيل، مضيفا: "سيلفا يريد مغادرة السيتي، الباب مفتوح لأننا لا نريد أحدا غير راضٍ معنا، ومع ذلك، يجب أن يأتي بعرض"

وأتم: "ليس فقط برناردو، هناك لاعبان أو 3 لاعبين يريدون مغادرة الفريق، لكنهم لاعبونا حتى يقدمون عرضًا مناسبا، نحن منفتحون للمناقشة ولكن الأمر يعتمد عليهم".