تنتظر فيه جماهير كرة القدم بشكل عام والجماهير العربية بشكل خاص مباراة كأس السوبر الأوروبي بين تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني.

ويواجه تشيلسي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، نظيره فياريال، بطل الدوري الأوروبي، الأربعاء، على ملعب ويندسور بارك في إيرلندا الشمالية، في كأس السوبر الأوروبي.





المباراة تشهد نزالا عربيا من نوع خاص بين المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي، والجزائري عيسى ماندي، لاعب فياريال الجديد.

ماندي انتقل إلى فياريال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع فريق إشبيلية الإسباني.

وستكون المهمة الأولى مع فريقه الجديد فياريال الثأر لمواطنه رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، من الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي.

ماندي المُتوج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر يستهدف تحقيق ثاني لقب في مسيرته الكروية، والأول له على صعيد الأندية وصعيد البطولات الأوروبية.

زياش من جانبه سيسعى لإحراز ثاني لقب أوروبي له في 2021، بعدما حقق دوري الأبطال مع تشيلسي في مايو/آيار الماضي، بالفوز 1-0 على مانشستر سيتي.

وإن حقق زياش اللقب، سينضم لقائمة اللاعبين العرب المتوجين بأكثر من بطولة أوروبية، وآخرهم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي حقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في عام 2019.

الجزائري رابح ماجر تُوج أيضا بلقب دوري أبطال أوروبا 1987 مع بورتو البرتغالي، ولكنه انضم في مطلع 1988 إلى فالنسيا ليُحرم من التتويج بالسوبر الأوروبي مع بورتو الذي حقق اللقب في مطلع 1988 بالفوز 2-0 في مجموع المباراتين على أياكس أمستردام الهولندي.

كما أن المغربي أشرف حكيمي توج بلقب السوبر الأوروبي مع فريق ريال مدريد الإسباني، بعدما حقق معه في نفس السنة لقب دوري أبطال أوروبا.