عمر البلوشي

ظفر منتخبنا بصدارة الدور التمهيدي لمنافسات البطولة السادسة لمنتخبات الناشئين للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها مملكة البحرين الفترة ما بين 24 لغاية 30 أغسطس الجاري، وذلك بتفوقه على شقيقه السعودي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (23/25 و25/27 و25/23 و20/25) في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.



وعلى الرغم من انتهاء المباراة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد لصالح منتخبنا، إلا أن المنتخب السعودي لم يكن خصماً سهلاً على الإطلاق ووقف سداً منيعاً في وجه محاولات منتخبنا العديدة، حيث ظهر المنتخبين الشقيقين بأداء قوي في الشوط الأول مع تفوق نسبي لصالح الأحمر الذي حاول جاهداً عدم الخسارة، ليتمكن من انهاء الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 23.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني من المباراة والذي حاول خلاله الأخضر من تعويض خسارة الشوط الأول بانتصار من شأنه أن يعطيه أمل الفوز في المباراة وخطف الصدارة، لتشتد المنافسة حتى النقاط الأخيرة ويتمكن منتخبنا من الفوز في الشوط بعد إرسال خاطئ من السعودية، لينتهي بنتيجة 27 مقابل 25.

أما في الشوط الثالث، فقد كان المنتخب السعودي هو الأفضل من الجانب التنظيمي واستثمار الفرص الهجومية على أكمل وجه، وتمكن من التقدم على الأحمر، لكن سرعان ما تمكن لاعبونا من التقليص والتعادل عند النتيجة 17/17، بفضل التخليص القوي والارتباك الذي وقع به لاعبوا الأخضر، ليسير منتخبنا جاهداً نحو حسم المباراة لصالحه، لكن السعوديين قلبوا المعطيات وحققوا الشوط الثالث بنتيجة 25 مقابل 23، مستفيدين من أخطاء منتخبنا مع نهاية الشوط.

وفي الشوط الرابع، كانت الانطلاقة قوية لمنتخبنا مع عزيمة واضحة من لاعبينا على حسم اللقاء لمصلحتهم مع تقدمهم بنتيجة 2/7، بفضل التخليص من منتصف الشبكة وأخطاء السعودية الهجومية، ليواصل منتخبنا أفضليته ويتمكن من حسم الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 20.

وفي المباراة الأولى اليوم، حقق المنتخب الكويتي انتصاره على شقيقه الإماراتي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين (20/25 و28/26 و19/25 و22/25 و9/15)، ليتمكن كلا الفريقين من تحقيق نقاطهم الأولى مع انتهاء الدور التمهيدي من البطولة.

ونجح منتخبنا في تحقيق العلامة الكاملة بمجموع 9 نقاط من ثلاثة انتصارات في صدارة الترتيب العام، أمام السعودية التي جاءت ثانياً برصيد 6 نقاط، الكويت ثالثاً بنقطتين، والإمارات رابعاً بنقطة واحدة.

هذا وسيلتقي منتخبنا شقيقه الإماراتي السبت عند تمام الساعة السابعة مساءً، تسبقها مواجهة السعودية والكويت عند الخامسة والنصف مساءً، وذلك ضمن نصف نهائي البطولة.