وليد عبدالله

من المنتظر أن يعاود المنتخب الوطني الاول لكرة القدم تجمعه يوم 29 سبتمبر الجاري، والذي ياتي ضمن البرنامج الإعدادي الذي وضعه المدرب البرتغالي هيليو سوزا، استعدادا لخوض المشاركات القادمة، والمتمثلة في بطولة كأس العرب- فيفا في الفترة 1- 18 ديسمبر، دورة خليجي 25 بالبصرة في الفترة 24 ديسمبر- 7 يناير 2022 ومباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.

وسيخوض الأحمر الكروي وديتين دوليتين خلال هذا التجمع الذي يمتد حتى 14 أكتوبر، أمام منتخبي نيوزلندا ومنتخب كوراساو.

وقد اعتذر الأحمر عن قبول دعوة المنتخب الصيني لخوض لقاء ودي دولي في الأول من أكتوبر المقبل في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان المنتخب قد خاض تجمعا في سبتمبر الجاري، حيث لعبه خلاله وديتين أمام منتخب هاييتي انتهت نتجيتها بفوز الأحمر ستة أهداف مقابل هدف، وأمام منتخب الأردن انتهت نتيجتها بفوز الضيوف بهدفين مقابل هدف

يذكر أن منتخبنا الوطني قد نجح في العبور لدور المجموعات بمنافسات كأس العرب- فيفا التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن تفوق على المنتخب الكويتي بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم 25 يونيو الماضي، بمنافسات الدور التمهيدي لهذه البطولة. حيث سيخوض الأحمر الدور الأول بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر "المضيف"، عمان والعراق.