وليد عبدالله

دشن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اولى تدريباته اليوم بتجمعه لشهر أكتوبر، والذي يتخللهخوضه لوديتين دوليتين أمام منتخب كوراساو يوم 6 أكتوبر وأمام منتخب نيوزلندا يوم 12 من الشهر ذاته، حيث هذا التجمع ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادا للمشاركات القادمة.

وقد أجرى المنتخب حصته التدريبية على ملعب مدينة حمد قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا يعاونه المدرب الوطني المساعد احمد عيسى الجهاز الفني المعاون، بمشاركة جميع اللاعبين عدا لاعبي فريقي المحرق والخالدية، الذين سيشاركون في المباراة التي تجمع فريقيهما هذا المساء.



وعقب المران، دخل الأحمر الكروي معسكره الداخلي بـ"فندق داون تاون – روتانا"، والذي يستمر حتى موعد المباراة الودية الثانية.

وكان المنتخب قد خاض تجمعا في سبتمبر تخلله وديتين دوليتين، امام منتخب هاييتي والذي انتهت نتيجته لصالح الأحمر بـ6/1، وأمام منتخب الأردن والتي انتهت نتيجته لصالح الضيوف بـ2/1.

ويستعد المنتخب من خلال هذه التحضيرات لخوض منافسات بطولة كأس العرب- فيفا، والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 1- 18 ديسمبر، بعد أن نجح الأحمر في حجز مقعده بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر "المضيف"، عمان والعراق، بعد فوزه على منتخب الكويت بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، والتي أقيمت يوم 25 يونيو الماضي ضمن مباريات الدور التمهيدي للبطولة.

وسيشارك المنتخب الوطني في مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 وكذلك بمنافسات دورة خليجي 25 يناير العام القادم.