عمر البلوشي:

تمكن التضامن من تحقيق انتصار تاريخي على نظيره الأهلي بنتيجة 23 مقابل 20 في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2022/2021، وذلك على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم.

ولم يتوقع الأهلي أن يتعرض للخسارة من التضامن الذي يعتبر أحد الفرق المتواضعة في منافسات كرة اليد، وذلك بعدما قلب الفائز الطاولة على النسور في هذه المواجهة بعد تأخره في الشوط الأول بنتيجة 11/14، حيث نجح التضامن في تقليص الفارق والسير قدماً خلال الشوط الثاني نحو حسم اللقاء لمصلحته بعد تراجع كبير للأهلي الذي ظهر بمستوى مهزوز للغاية وتمكن من تسجيل 6 أهداف في هذا الشوط.



وعلى الرغم من هذه الخسارة، إلا أن الأهلي سيحافظ على موقعه في المركز الثاني على سلم الترتيب العام للدوري بمجموع 12 نقطة وبفارق 3 نقاط عن النجمة المتصدر، فيما يتعين على الفريق إعادة ترتيب أوراقه بعد هذه الخسارة الغريبة، فيما حقق التضامن نقطته الثامنة هذا الموسم وحجز له موقع بين فرق الوسط في الترتيب العام مع هذه الجولة.

وفي المباراة الثانية، تعادل كل من فريقي باربار وتوبلي بنتيجة 30 مقابل 30 في ثاني لقاءات أمس السبت، حيث فرط البنفسج بتحقيق الانتصار أمام متذيل الترتيب العام، في ظل المستويات المهزوزة التي يظهر بها الفريق من جولة إلى أخرى.

وقد تصعب هذه النتائج على باربار مهمة المنافسة على اللقب كونه أحد أبرز المرشحين لتحقيقه هذا الموسم، مما يجعل الفريق تحت ضغط كبير من جماهير النادي الراغبة في عودة الفريق إلى منصات التتويج.

وبهذا التعادل حقق باربار نقطته التاسعة والتي جعلته في المركز الرابع على سلم الترتيب العام للدوري، فيما عاد التضامن لاحتلال المركز ما قبل الأخير بمجموع 6 نقاط.