عمر البلوشي

تأكيداً لما نشره الوطن الرياضي، تعاقد الاتحاد البحريني لكرة اليد مع المدرب الإسباني أناكي لقيادة المنتخب الوطني الرديف الذي سيشارك ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة في دولة الكويت الشقيقة خلال شهر يناير من العام القادم 2022م.

ويأتي التعاقد مع الإسباني أناكي بعد مفاوضات مكثفة مع اتحاد اليد في الأسابيع الأخيرة للتوصل إلى اتفاق نهائي من أجل الإشراف على قيادة رديف منتخبنا الذي تم تشكيله مؤخراً من قبل اتحاد اليد، نظراً لتزامن مشاركة المنتخب الأول ضمن منافسات البطولة الآسيوية التي ستقام في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال شهر يناير أيضاً، مما استدعى تشكيل منتخبين لكلتا المشاركتين.



وقد عين اتحاد اليد المدرب الوطني أمين القلاف مساعداً للإسباني أناكي، إلى جانب تعيين حسين الفردان في منصب إداري المنتخب، في ظل التطلعات نحو الوقوف على جاهزية المنتخب الرديف بشكل كامل لهذه المشاركة الخليجية المهمة بعد غياب عدة سنوات.

وتضم قائمة منتخبنا الأولية 23 لاعباً وهم: حسين عبدالله، علي العشيري (الدير)، عبدالله الزيمور، محمود حسين، أحمد حسين، عبدالله علي وحسن خليل (الأهلي)، جاسم علي، مجتبى الزيمور (الشباب)، قاسم الشويخ (باربار)، علي فؤاد، عادل محمد، علي باسم وسعود عبدالرحمن (النجمة)، حسين يعقوب (توبلي)، محمد حميد، علي القطيري وعلي محمود (الاتفاق)، منتظر إبراهيم وعلي رضا (التضامن)، غلي مسعود (سماهيج)، علي جعفر (الاتحاد)، حسين البابور (العدالة السعودي).

وقد انطلاق مؤخراً إعداد المنتخب استعداداً لهذه المشاركة الخارجية، مع ترتيب الإعداد برنامج عمل متكامل للمنتخب يتضمن معسكر تدريبي وإقامة مباريات ودية.