تحضيرا للخليجية وتصفيات كأس آسيا ..




وليد عبدالله



أكد عضو لجنة الشواطىء والصالات بالاتحاد البحريني لكرة القدم رائد بابا أن المنتخب الوطني لكرة القدم الصالات على موعد للقاء نظيره العماني في وديتين يومي 6 و8 يناير المقبل، وذلك خلال المعسكر الذي سيقيمه الأخير في العاصمة المنامة، مضيفا أنه تم التواصل مع عدد من المنتخبات الآسيوية لإقامة وديات دولية، ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب للمشاركة في البطولة الخليجية التي تحتضنها السعودية في الفترة 5- 14 فبراير، وتصفيات كأس آسيا المقرر إقامتها بدولة الكويت في الفترة1- 15 إبريل القادم.



وقال بابا في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن المنتخب الوطني بقيادة المدرب البرازيلي لينو سيعاود التجمع يوم السبت الموافق 18 ديسمبر، وذلك لبدء التحضيرات للمشاركة الخليجية. حيث تتضمن هذه الاستعدادات خوض الأحمر وديتين أمام المنتخب العماني. وقد تواصلنا مع عدد من المنتخبات الآسيوية من بينها أوزبكستان، تركمانستان وتايلند، وذلك لإقامة وديات دولية، من أجل التحضير لخوض المشاركتين"، مؤكدا أن المنتخب يتطلع للظهور بصورة مشرفة في البطولة الخليجية والمنافسة على تحقيق نتيجة إيجابية، تكون دافعا معنويا كبيرا قبل خوض المشاركة الأهم وهي التصفيات الآسيوية، والتي يطمح من خلالها للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا.



يذكر أن البطولة الخليجية سيشارك فيها 5 منتخبات، هي: البحرين، السعودية "المضيف"، الإمارات، الكويت وعمان، بعد اعتذار قطر عن المشاركة في هذه النسخة التي ستقام بنظام الدوري، يلعب بعدها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية. في حيث ان التصفيات سيشارك فيها 7 منتخبات، هي: البحرين، السعودية، الإمارات، عمان، العراق، لبنان وفلسطين، على أن تقام قرعة البطولة في 6 يناير، والتي سيتم خلالها توزيع المنتخبات المشاركة على مجموعتين. حيث سيتأهل الاول والثاني من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات، على ان يلعب صاحبي المركز الثالث في المجموعتين مباراة الملحق التي ستحدد المتأهل الخامس لهذا الملتقى الكروي الآسيوي.