موقع اكسترا سبورت


مع ترقب الجميع لتدعيمات سوق الانتقالات الشتوية، يترقب جمهور الدوري الإنجليزي بشكل خاص “ميركاتو البريميرليغ” في ظل المنافسة الشرسة على قمة الجدول، والمراكز الأوروبية.

بجانب المنافسة المحتدمة، فإن ظروف جائحة كورونا التي تعرض الأندية لافتقاد لاعبيها، تحتم عليهم الحفاظ على ما يملكون من عتاد، أو دعمه، لتنحصر عمليات البيع والإعارة على اللاعبين أصحاب الأوضاع المتأزمة.

في هذا الإطار، أبرزت صحيفة “ميرور” البريطانية 10 صفقات منتظرة في ميركاتو البريميرليغ:


1- أوباميانج

منذ أن جدد عقده مع أرسنال، ومستواه في انحدار غير مفهوم، ثم زاد الطين بلة مع عدم التزامه خارج الميدان، والذي اضطر أرتيتا لنزع شارة القيادة عن الدولي الجابوني.

بسبب هذا الوضع، فإن خروج “أوباميانج” من ملعب الإمارات، أقرب من أي وقت مضى، وقد ظهر برشلونة كوجهة محتملة.

2- دوسان فلاهوفيتش

يعتبر مهاجم فيورنتينا أحد أهم اللاعبين الشبان المتواجدين في أوروبا حاليًا، فأرقامه التهديفية تناطح النرويجي “إيرلينغ هالاند”.

ينتهي عقد “فلاهوفيتش” بنهاية موسم 2022/23، وقد رفض محاولات “الفيولا” للتمديد، وتتوقع “ميرور” نجاح توتنهام بخطفه، قبل أرسنال ويوفنتوس.

3- نات فيليبس

مدافع ليفربول الشاب يعتبر هدفًا محتملاً لوست هام يونايتد، فاللاعب لا يتواجد ضمن حسابات الألماني “يورجن كلوب” في وجود ماتيب وفان دايك وجو جوميز وكوناتي.

4- ديلي آلي

عاني اللاعب الدولي الإنجليزي من تراجع حاد بمستواه، جعله حبيسًا لدكة البدلاء مع المدرب “جوزيه مورينيو” ومن بعده “نونو سانتو”.

ومع تولي “أنطونيو كونتي” المسئولية، حاول الإيطالي رفع عزيمة “ديلي آلي” ليعود إلى سابق مستواه، لكن “ميرور” تتوقع انتقاله إلى نيوكاسل.

5- إدين هازارد

كان “إدين” قد انضم إلى ريال مدريد في صيف عام 2019 قادمًا من نادي تشيلسي، في صفقة ضخمة كلفت خزينة الميرينجي ما يزيد عن المائة مليون يورو(رغم تبقي عام واحد على نهاية عقد اللاعب مع البلوز).

بشكل عام، كان هازارد أقرب إلى “شبح” في ريال مدريد، وفي الموسم الحالي شارك في 14 مباراة بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، لم يسجل فيهم أي هدف وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

لم تتوقع “ميرور” ناديًا محددًا لانتقال هازارد إليه، لكنها تركت الباب مفتوحًا لعودته إلى البريميرليج.

6- آرون رامسي

كان رامسي قد انتقل لـ يوفنتوس عام 2019، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع أرسنال.

ووفقا لتقرير سابق بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رامسي يرغب في العودة في يناير المقبل للدوري الإنجليزي مرة أخرى، بعد قضاء ما يقارب من موسمين ونصف مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي.

رجح تقرير “ميرور” أن الدولي الويلزي قد يعود إلى صفوف الجانرز مرة أخرى، ليدعم حط الوسط الذي سيفقد خدمات الثنائي “محمد النني” و”توماس بارتي” بسبب كأس الأمم الإفريقية.

7- كيران تريبيير

لاعب آخر يطمح للعودة إلى إنجلترا، لكن هذه المرة من إسبانيا؛ كيران تريبيير الذي يتواجد ضمن كتيبة أتلتيكو مدريد يزيد التكهنات يومًا بعد يوم بشأن رحيله عن الروخي بلانكوس.

كان “تريبيير” مطاردًا من مانشستر يونايتد في أثناء تواجد المدرب “أولي جونار سولشاير”، لكن حاليًا يظهر نيوكاسل كوجهة محتملة.

8- نيكولاس بيبي

الدولي الإيفواري الذي دفع ثمن صفقة انتقاله باهظة الثمن من ليل إلى أرسنال، لم يقنع حتى الآن، وفقد مركزه لصالح “بوكايو ساكا”.

رشحت “ميرور” رؤية “بيبي” راحلاً في الميركاتو الشتوي لكن على سبيل الإعارة.

9- فرانك كيسي

لاعب جديد مرشح للخروج من ميلان في صفقة انتقال حر، أسوة بالتركي “هاكان تشالهان أوجلو”، والإيطالي “دوناروما”.

ارتبط الدولي الإيفواري بعدة أندية، لكن “ميرور” رجحت رؤيته في الشتاء بقميص مانشستر يونايتد، الذي سيفقد بوجبا مجانًا مع نهاية الموسم.

10- مارسيال

مع قدوم رونالدو، وفي ظل تذبذب مستواه، كان الدولي الفرنسي أول المرشحين لمغادة ملعب “أولد ترافورد”، وقد توقعت “ميرور” رحيله لكن دون ذكر نادٍ محدد.