العين الإخبارية

قرر إسلام سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي الجديد، التضحية بنصف راتبه من أجل منتخب الجزائر.

وأعلن نادي سبورتنج لشبونة في وقت سابق تعاقده مع إسلام سليماني في صفقة انتقال حر، بعد فسخ تعاقده مع ليون، والذي كان ينتهي في 2023.



وأوضحت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن سليماني كان حريصاً على العودة للشبونة، مما جعله يضحي بنصف الراتب الذي كان يحصل عليه في ناديه السابق ليون.

كأس أمم أفريقيا.. هل ينتزع كيروش التاج الإنجليزي في منتخب مصر؟

وخفض سليماني راتبه من 3 ملايين يورو سنوياً مع ليون إلى مليون و600 ألف يورو فقط مع النادي البرتغالي.

سليماني قرر الرحيل عن ليون خلال الميركاتو الشتوي لضمان اللعب بصفة مستمرة، حتى يستطيع التواجد ضمن قائمة منتخب الجزائر التي تخوض موقعتي الكاميرون الحاسمتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 خلال شهر مارس/آذار المقبل.

وكان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد عبر عن غضبه من المستويات التي ظهر عليها سليماني في بطولة كأس أمم أفريقيا، لا سيما في ظل ابتعاده عن المشاركة أساسيا مع فريق ليون.

أزمة مباراة مصر والمغرب.. روايات متضاربة وقرار مرتقب

الانتقال إلى سبورتنج لشبونة سيمكن سليماني من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي فريقه البرتغالي مع مانشستر سيتي الإنجليزي في ثمن النهائي يومي 15 فبراير/شباط الجاري و9 مارس/آذار القادم.

سليماني قضى عاما وحيدا في ليون، خاض خلاله 37 مباراة، أسهم خلالها في 15 هدفاً، حيث نجح في تسجيل 8 أهداف وصنع 7.

يذكر أن سبورتنج لشبونة هو الذي جلب سليماني إلى القارة الأوروبية بعدما تعاقد مع من شباب بلوزداد الجزائري في صيف 2013، قبل أن يغادره في 2016 صوب ليستر سيتي الإنجليزي، وسجل في فترته الأولى 57 هدفاً وصنع 15 في 111 مباراة.