ارتفع إلى 12 جنديا وضابطا عدد قتلى الجيش الإسرائيلي خلال 24 ساعة بعد تكبده خسائر جديدة في اشتباكات جنوب مدينة #غزة بأحد أحياء #رفح، في حين واصل الجيش الإسرائيلي ارتكاب مجازره في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأحد مقتل ضابط في لواء النخبة "ناحال" بتفجير فتحة نفق، كما أعلن قبل ذلك مقتل ضابطين من اللواء الثامن وجندي من الفرقة 601 من سلاح المهندسين خلال معارك في قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس السبت مقتل 8 جنود في رفح، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد سرية في كتيبة الهندسة 601.

مجازر جديدة
في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة في #غزة إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في الساعات الماضية أسفرت عن 41 شهيدا وإصابات بلغت 102.

وأشارت الوزارة إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكدت ارتفاع العدد الإجمالي إلى 37 ألفا و337 شهيدا و85 ألفا و299 مصابا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على #غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي اليوم الأول من #عيد_الأضحى المبارك، استشهد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج وسط القطاع.