قالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في إطلاق نار، ليل السبت، في صالة روكفورد للبولينغ بولاية إلينوي الأميركية، فيما أفادت وسائل إعلام محلية بأن الحادث ناتج عن هجوم عبر مسلح فتح النار داخل صالة البولينغ.

وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن شرطة روكفورد اعتقلت مشتبهاً به في تنفيذ الحادث الذي يرجح أنه إطلاق نار عشوائي، وأنه نقل إلى أحد مقار الاحتجاز التابعة لها حيث يجري التحقيق معه.

وحذرت شرطة روكفورد عبر تغريدة على حسابها في تويتر، من التواجد في محيط الحادث. وأضافت "يُرجى الاستمرار في الابتعاد عن منطقة دون كارتر في شارع إيست ستيت". وتابعت: "لا يزال غير مستقر والضباط يواصلون تطهير المنطقة".



وقال قائد الشرطة دان أوشيا في مؤتمر صحافي: "لا يزال التحقيق جارياً. لدينا ثلاثة أفراد تأكدت وفاتهم"، وأضاف أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح في الحادث وهم يتلقون العلاج في المستشفيات المحلية، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وقال أوشي: "لدينا شخص مهم في الحجز. هذا هو المكان الذي نحن فيه إلى حد كبير" ، دون تحديد ما إذا كان مطلق النار لديه دافع.

جاء ذلك بعد يوم من وقوع انفجار في مدينة ناشفيل الأميركية، الجمعة، صباح عيد الميلاد، يرجح أنه ناتج عن عملية انتحارية، وفق ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وانفجر منزل متنقل في سيارة بوسط المدينة الأميركية، الجمعة، في حادث وصفته الشرطة بأنه "عمل متعمد"، وأفاد مسؤولو الإطفاء بنقل 3 جرحى بإصابات خفيفة إلى المستشفى.

وغردت شرطة مترو مدينة ناشفيل، على تويتر، أن "انفجاراً مرتبطاً بسيارة مشبوهة، هزّ وسط المدينة الساعة 6:30 صباح عيد الميلاد، ما أدى لتحطم زجاج مبانٍ عدة"، مشيرة إلى إغلاق المنطقة واستمرار عملية البحث.

وإثر الحادث، أعلنت الشرطة المحلية أنه سيتم إغلاق دائرة نصف قطرها 10 تجمعات سكنية من شوارع وسط مدينة ناشفيل أثناء التحقيق في موقع الحادث.