أعلن موقع "يوتيوب" الأمريكي رفع الحجب عن حساب قناة RT العربية والذي كان فرضه في وقت سابق من اليوم الأربعاء.

وبات بإمكان رواد "يوتيوب" مجددا الدخول إلى حساب RT العربية الذي يبلغ عدد مشاهداته 2.8 مليار مشاهدة، ويضم أكثر من 5.5 مليون مشترك.

وتلقت شبكة RT الروسية رسالة رسمية من شركة "يوتيوب" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أكدت فيها أن حجبها لقناة RT العربية سابقا اليوم كان غير متعمد.



وجاء في الرسالة: "ما جرى اليوم من حجب قناة RT العربية لفترة قصيرة حدث عن غير قصد. سوف نجري تحليلات ونخرج بنتائج حول ما يجب عمله لتفادي تكرار مثل هذه الأعمال غير المعتمدة مستقبلا".

وتابعت الرئاسة: " موقفنا من مخالفات حقوق الطبع والنشر فهو لم يتغير: ليس من المخطط اتخاذ أي إجراءات بحق القناة في الوقت الحالي".

بدورها شكرت مديرة RT العربية مايا مناع، الشركاء في الفرع الروسي لـ"يوتبوب" على استجابتهم السريعة لاحتواء المشكلة.

وكانت منصة "يوتيوب" حجبت موقع قناة RT العربية صباح اليوم بعد تلقيها أربع شكاوى من مستخدم مسجل في الولايات المتحدة تحت العلامة التجارية Business Casual، بناء على ادعاءات كاذبة.

وقد وقع الحظر بعد تلقي القناة 4 مخالفات من نفس المستخدم المسجّل في الولايات المتحدة الأمريكية تحت العلامة التجارية "بيزنس كاجوال" Business Casual. وقد تلقّت القناة هذه الإنذارات في وقت قصير من نفس المستخدم (في الفترة من 11 يناير وحتى 25 مارس)، وهو في حد ذاته أمر غير مسبوق، خاصة وأن القضية تخص قناة إخبارية بهذا الحجم والانتشار.