قسا "الأحمر" على منافسه تونس في بداية مشواره ببطولة العالم للكرة الطائرة تحت سن 21 عاماً والتي تحتضنها مملكتنا الغالية حتى 16 الشهر الجاري، حيث استطاع الأحمر من تحقيق الانتصار بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 25 مقابل 22، 25 مقابل 12، 25 مقابل 22، ليسجل لاعبوا انطلاقة ايجابية ومثالية ليصبح في رصيده ثلاث نقاط وصدارة المجموعة الأولي، وبالعودة للمباراة، نرى أن "الأحمر" استطاع أخذ المبادرة مبكراً في الشوط الأول مستفيداً من إرساله الموجه الذي هز الكرة الأولى لدى تونس حيث عانى في الشق الهجومي بجانب ارتكابهم عدة عدة أخطاء في مختلف المهارات، مع بروز حسين علي في الشق الهجومي، والمساندة التي قدمها السيد هاشم عيسى وحسن علي وكذلك حسن عليوي الذي ظهر بمهارة الإرسال المؤثر أيضاً.

في الشوط الثاني، بدأ "الأحمر" بقوة والسبب إرسالات مؤثرة وفعالية قوية بالهجوم من مختلف المراكز مع توظيفهم بالشكل المؤثر من المعد صادق مرهون، ونظراً لتحقيق "الأحمر" للنقاط عبر علي حبيب وحسن علي الوسيد هاشم واستمرار بروز حسين علي الهجوم توسع الفارق أكثر حتى انتهى الشوط بحائط صد من حسن علي عليوي بنتيجة، في الشوط الثالث تغير الحال بدأت تونس بقوة وتقدمت، ولم ييأس لاعبوه ونجحوا بشكل تدريجي في تقليص الفارق، لكن حوائط الصد وأخطاء تونس في الإرسال ولمس الشبكة ساعدت رفاق حسين علي لاستعادة الأفضلية حتى انتهى الشوط بعد كرة هجومية من حسن علي الورقاء.

قدم قائد "الأحمر الشاب" حسين علي إحسان مباراة كبيرة أمام تونس، ليكون "رجلها" وأفضل مسجل للنقاط فيها برصيد 18 نقطة، متفوقاً على التونسي الأشول خالد الذي سجل 13 نقطة، والسيد هاشم عيسى الذي حقق 11 نقطة، وبفضل هذا الأداء الكبير استطاع منتخبنا تحقيق الفوز على تونس بثلاثة أشواط دون رد.



وحرص وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن يكون في مقدمة داعمي منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة في مواجهته الافتتاحية أمام تونس والتي شهدت انتصار "الأحمر" بثلاثة أشواط دون مقابل، هذا وتابع سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وفراس الحلواجي الأمين العام للاتحاد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للكرة ال بهدف تقديم كل الدعم والمساندة لـ"الأحمر" في هذه المباراة المهمة، كما شهدت المواجهة حضور القائم بأعمال سفير الجمهورية التونسية لدى مملكة البحرين منى المعلول حيث حرصت على الالتقاء بالجهازين الاداري والفني لمنتخب بلادها.

افتتح "حامل اللقب" المنتخب الإيطالي مشواره في حملة الدفاع عن اللقب ببطولة العالم تحت 21 عاماً للكرة الطائرة، بتحقيق انتصار مهم على المكسيك بثلاثة أشواط دون رد ضمن منافسات المجموعة الثانية، وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: 28 مقابل 26، 25 مقابل14، 25 مقابل16.

وأحبط منتخب بولندا "الريمونتادا" التي كان يخطط لها منافسه الهندي، ونجح في تحقيق أول انتصاراته في بطولة العالم تحت 21 عاماً للكرة الطائرة، وجاءت نتائج أشواط بواقع 25 مقابل 17، 25 مقابل 14، 20 مقابل25، 25 مقابل14.

فيما قهر المنتخب البلغاري منافسه المنتخب الكندي بثلاثة أشواط مقابل شوط، ليكسب أولى نقاطه الثلاث بالبطولة، وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي شهد تواجد حكمنا الدولي سامي سويد كحكم ثاني بواقع: بواقع 25 مقابل 12، 21 مقابل 25، 25 مقابل 20، 27 مقابل 25.

ونجحت البرازيل في تحقيق انتصار سهل في أولى مبارياتها ببطولة وذلك بعدما انتصر على مصر بثلاثة أشواط دون رد وبفارق كبير من النقاط في الأشواط الثلاثة، حيث جاءت نتائج الأشواط 25 مقابل 15، 25 مقابل 15، 25 مقابل 20.

وضرب المنتخب الأرجنتيني بقوة في أولى مبارياته بالبطولة العالمية وذلك بعد تجازه وبسرعة على أمريكا بثلاثة أشواط دون مقابل، بواقع 25 مقابل 22، 25 مقابل 19، 25 مقابل 23.

في حين فاز المنتخب الإيراني "بطل آسيا" على منافسه التايلندي بثلاثة أشواط مقابل شوط ضمن منافسات المجموعة الأولى وذلك في مباراة بالإمكان وصفها بمباراة التناقضات والتي اقيمت على صالة الاتحاد بالرفاع بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط بواقع 25 مقابل 5، 23 مقابل25، 25 مقابل 13، 25 مقابل14.