محمد عباس

يختتم الإثنين، الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقائين مهمين يجمع الأول بين المنامة والنجمة عند الساعة 6 مساءً تليها مباراة القمة بين المحرق والرفاع عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في ام الحصم.

وفي المباراة الأولى، يتطلع المنامة لحسم صدارة الدور السداسي لمصلحته من خلال الفوز على النجمة ليضمن المركز الأول في السداسي وبالتالي سيلاقي في المربع الذهبي الفائز من مواجهة صاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس في الوقت الذي سيواجه الأهلي الفائز من مباراة صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس.



الدور السداسي، يختتم لينطلق بعدها الدور المؤهل للمربع الذهبي في الوقت الذي ضمن فيه المنامة والأهلي التأهل المباشر للمربع وهم بانتظار ترتيب المراكز بينهما أولاً ومن ثم انتظار الفريق الذي سيواجهونه في المباراة.

مباراتا مساء الإثنين حاسمتين من عدة جوانب أهمها تحديد صدارة الدور السداسي وكذلك شكل أضلاع المربع الذهبي.

المنامة ومن خلال الفوز يضمن الصدارة أما في حال خسارته وفوز الأهلي على الاتحاد فإن المنامة سيحتل المركز الثاني في السداسي.

ويدخل النجمة اللقاء بغية تقديم مستويات متطورة قبل خوض الدور الملحق من الدور السداسي المؤهل للمربع الذهبي.ومن المتوقع أن يفقد النجمة في لقاء اليوم نجم الفريق محمد بوعلاي الذي ستتم اعارته لسلة الرفاع في الوقت الذي يبتعد اللاعب قاسم حسن عن صفوف الفريق بسبب خلافات مع الجهاز الفني.

المحرق - الرفاع

وفي المباراة الثانية فإن المواجهة ستكون قوية وحاسمة بين الرفاع والمحرق في موقعة مهمة يسعى كل فريق فيها من أجل تحديد مصيره بيده في المربع الذهبي من خلال تحديد إن كان يريد مواجهة المنامة أو الأهلي.

فكل فريق يدخل المباراة بحسابات معقدة ومن أجل الحصول على المركز الثالث في الدور السداسي الذي سيجبهم مواجهة متصدر السداسي في المربع الذهبي.

ويمتلك كل فريق 6 نقاط من فوزين وخسارتين.

ويمتلك الفريقين تشكيلتين قويتين، فالمحرق يقوده المدرب الصربي ايفان جيرميك الذي يعول على محترفه الأميركي سي جي إلى جانب صانع ألعابه أحمد حسن وبدر عبدالله وسيد كاظم ماجد ومحمد ناصر وعلي ربيعة وعلي عباس وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر يقود الرفاع المدرب الأمريكي سام فينسنت الذي يعول على الشقيقين كويد إلى جانب المحترف الأمريكي شون وليامز بالإضافة إلى صباح حسين وبقية اللاعبين.